أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 تطبيقات مفيدة للتعامل مع الاكتئاب

11:56 ص الإثنين 29 أغسطس 2022
5 تطبيقات مفيدة للتعامل مع الاكتئاب

مرض الاكتئاب

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني مرضى الاكتئاب من شعور بالوحدة ورغبة عارمة في الانعزال، ما يؤثر على الحياة الاجتماعية وصعوبة التواصل، لكن قد تساهم التكنولوجيا في التقليل من حدة ذلك وتوفير تطبيقات داعمة في استكمال الحياة وتخفيف حدة النوبات، فضلًا عن ممارسة الحياة بشكل طبيعي، مثل تسهيل فرص الحصول على نوم جيد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من التطبيقات التي تساعد عند الإصابة بالاكتئاب، وفقًا لما ذكره موقع "Psych central" المختص في الصحة النفسية.

فوائد تطبيقات مواجهة الاكتئاب

تقدم تطبيقات مواجهة الاكتئاب عددًا من الفوائد للمصابين حيث تتيح الفرصة للتعبير عمّا تمر به ومشاعرك تّجاه المواقف المختلفة، يتجاوب معك روبوت محادثة مُدرب على الذكاء العاطفي والتعامل مع شعورك، فضلًا عن المساهمة في الحفاظ على روتين حياة يومي، يُشير الأطباء إلى أن التطبيقات لا تساعد في علاج الاكتئاب لكنها تساهم في التعامل مع الأعراض.

اقرأ أيضًا: تشعر بالحزن دون سبب؟- إليك التفسير

أفضل تطبيقات للتعامل مع الاكتئاب

1-تطبيق Headspace

يعلمك هذا التطبيق كيفية التأمل، فهو مُعد خصيصًا للتأمل للمستوى المبتدئ والمتوسط، أكثر ما يساعد في هذا التطبيق هي وجود مقاطع مناسبة ومخصصة للكثير من المواقف والتجارب، فضلًا عن تحديد مستويات إرشادية للكثير من الإناث والذكور.

2-تطبيق Calm

يعتبر تطبيق هدوء أو Calm أحد التطبيقات المخصصة لمساعدتك على النوم بسلام وكذلك الحصول على قيلولة بالنهار، من خلال روي القصص بتعليقات صوتية لمشاهير أجانب مثل نجمة هوليود كيت وينسليت، يوجد على التطبيق أكثر من 200 قصة لمساهمة في حصولك على نوم جيد، إضافًة إلى التعليق الصوتي هناك أصوات طبيعية وموسيقى مُرفقة بالقصص، كل ما عليك فعله هو الابتعاد عن مشتتات الانتباه مثل الهاتف وإطفاء الأضواء مع إغلاق العينين والاستسلام إلى النوم.

اقرأ أيضًا: هل الصحة النفسية تؤثر على العقل والجسد؟

3-تطبيق Youper

يساهم تطبيق يوبر في المساعدة على تخفيف حدة القلق والتوتر، يستخدم التطبيق تقنيات العلاج المعرفي السلوكي باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد خلال الدردشة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كل ما عليك فعله هو الإجابة عن الأسئلة التي يقدمها التطبيق لمعرفة حالتك المزاجية والعاطفية وتقديم تمارين تناسب حالتك النفسية، الميزة في هذا التطبيق هو أنه مبني على بيانات علمية ويجعلك تشعر أنك تتحدث مع شخص حقيقي وليس روبوت.

4-تطبيق Sanvello

يقدم تطبيق سانفيلو خدمة متكاملة للمصابين بالاكتئاب أو اضطرابات القلق والتوتر، من خلال الحديث الآمن الخالي من الأحكام للمشتركين فضلًا عن حديث المشتركين معًا وطرح نصائح لتخفيف حدة التوتر، فضلًا عن وجود جلسات علاج فردية للمشاركين.

5-تطبيق SuperBetter

يمكن أن تستمتع بالألعاب وفي نفس الوقت تحسن حالتك النفسية، التطبيق عبارة عن ألعاب افتراضية ويشارك بها الأشخاص كلاعبين يواجهون التحديات الصعبة الموجودة في الحياة الواقعية.

معظم التطبيقات متاحة في الخدمات الأساسية التي تقدمها للأندرويد والآيفون، فيمّا عدا تطبيق SuperBetter المتاح مجانًا لجميع الألعاب.

اقرأ أيضًا: لمرضى الاكتئاب- إليك أفضل مكمل غذائي لتخفيف الأعراض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية