أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يتمتع النباتيون بأداء جنسي أفضل؟

06:01 م الخميس 15 فبراير 2018
هل يتمتع النباتيون بأداء جنسي أفضل؟

كتب- وليد شعبان

يتبع كثيرون النظام الغذائي النباتي مبتعدين عن اللحوم والدواجن والأسماك.

وحسبما نُشر على موقع «ميديكال ديلي»، فإن ذلك النظام يزيد مستويات السيروتونين في الجسم بشكل طبيعي والتي بدورها تعطي شعورًا أكثر سعادة وتساعد في زيادة الرغبة الجنسية، فضلًا عن فوائد عديدة أخرى، منها:

1- نعومة البشرة

الشعور ببشرة ناعمة مريحة ورطبة هو أمر ضروري يعزز الرغبة الجنسية، والنظام الغذائي النباتي يجعل البشرة نضرة ناعمة لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين(C) لاستقلاب الكولاجين الضروري لزيادة مرونة الجلد.

ومن الأفضل تناول الخضروات والفواكه لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في مواجهة آثار الجزيئات الحرة والعناصر المضادة للالتهابات.

2- رائحة أفضل للجسم

يعطي النظام النباتي للجسم رائحة مريحة تزيد من رغبة الطرف الآخر في العلاقة الجسدية، دون الحاجة لإضافة أي مواد خارجية أو معطرات للجسم، ووجدت دراسة أُجريت عام 2006 نُشرت في مجلة "الحواس الكيميائية" أن رائحة الجسم النباتي أكثر جاذبية ومتعة، وأكثر إغراءً لشريك الحياة وقت العلاقة الحميمة.

3- زيادة التشحيم الطبيعي (السائل المهبلي)

الأطعمة النباتية تزيد رطوبة وليونة المهبل لدى النساء، وذلك بسبب ارتفاع نسبة المياه في الفواكه والخضروات والمسئولة عن الحفاظ على رطوبة الجسم.

الخيار، والبطيخ، والشمام، كلها تساعد أيضًا في ترطيب الجلد وإعطائه لمعة وبريق، أيضًا الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية (أوميجا 3) مثل بذور عباد الشمس واليقطين الخام والسلمون وغيرها، يمكن أن تمنح التغذية والترطيب لامرأة تعاني من جفاف المهبل.

4- زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية

النظام الغذائي النباتي ينقي جدران الشرايين والأوعية الدموية من الدهون، ويمنحها المرونة، وهذا يزيد من تدفق ووصول الدم إلى الأطراف ويفيد الرجال حيث يزيد من تدفق الدم إلى القضيب، ما يعطي انتصابًا لفترة أطول.

5- يعزز الطاقة

عندما تتطلب ظروف العمل البقاء لساعات طويلة، فالجسم يحتاج إلى زيادة في الطاقة بشكل طبيعي، والنظام الغذائي النباتي المحتوي على نسبة عالية من الفاكهة يوفر مزيدًا من الطاقة دون أن يكسر السكر في الجسم.

على سبيل المثال، الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد في إنتاج هرمون الجنس ويعزز الطاقة، وهناك أطعمة أخرى تعزز الطاقة وتعرف بالمنشطات النباتية، مثل الشيكولاتة والمكسرات.

6- أكثر سعادة وأقل ضغوطًا وإجهادًا

تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يزيد بشكل فعال مستويات السيروتونين والتي تزيد من الرغبة في الحصول على مزيد من الجنس.

ووفقًا لدراسة نشرت عام 2012 في مجلة التغذية، فإن أولئك الذين لا يأكلون اللحوم يكونون أكثر سعادة وأقل إجهادًا من آكلي اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية