أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القلق الجنسي يؤثر على العلاقة الحميمة.. نصائح لمواجهته

05:02 م الثلاثاء 24 أبريل 2018
القلق الجنسي يؤثر على العلاقة الحميمة.. نصائح لمواجهته

كتبت - آلاء نبيل

يؤثر القلق الجنسي لدى الزوجين أو أحدهما على جودة العلاقة الحميمة ورضا طرفيها، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي للقلق الجنسي، والذي يرتبط في كثير من الحالات بالفترة الأولى من الزواج.. السطور التالية تتحدث عن أسباب القلق الجنسي وطرق التغلب عليه.

أسباب القلق الجنسي

قال الدكتور أحمد أبو طالب أستاذ أمراض الذكورة بكلية الطب جامعة بنها، إن قلق الأداء الجنسي يأتي للرجال نتيجة عدم ممارسة العلاقة الجنسية بصورة منتظمة، أو مواجهة مشكلات تتعلق بالأداء الجنسي.

علاج القلق الجنسي

وأكد أبوطالب، أن علاج القلق الجنسي ييمثل في ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات غير متباعدة، وأن يتجنب القلق والتوتر لأنه يؤثر على كفاءة الأداء الجنسي، وفي حال عدم القدرة على تجاوز تلك المشكلة فيجب استشارة الطبيب.

وأضاف أبو طالب، أن كثير من المشكلات التي يطرحها الرجال المتزوجون حديثا، والتي يعتقد أصحابها أنهم يعانون من الضعف الجنسي، يكون سببها القلق والتوتر وهو ما يؤثر على قدرة الرجل أثناء العلاقة الحميمة، دون وجود سبب عضوي.

وأوضح أستاذ أمراض الذكورة، أن أكثر المشكلات شيوعا في الليلة الأولى للزواج، هي قلق الرجل من كفائته في ممارسة الجنس، بالإضافة إلى قلق الزوجة من عملية فض الغشاء، وتسبب هذه الأجواء المتوترة عدم قدرة الرجل على الانتصاب في بعض الحالات.

وأشار أستاذ أمراض الذكورة، إلى أن إهمال علاج قلق الأداء الجنسي بالطريقة الصحيحة يؤدي إلى الكثير من المشاكل الزوجية لاحقا؛ مؤكدًا على ضرورة اتباع بعض النصائح من قبل الزوجين، وأهمها احترام خصوصية العلاقة الحميمة.

وشدد أبوطالب، على ضرورة ألا يحدد الزوجان وقتا معينا لممارسة العلاقة الحميمة، وعدم الضغط على أنفسهم في حالة لم يحدث الجماع في اليوم الأول للزواج، وألا يسمحوا لذلك بالتأثير بالسلب عليهم، وفي حالة عدم قدرتهم على التعامل مع الأمر فيجب اللجوء للمختصين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية