أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج سرعة القذف- 6 فيتامينات تناولها يوميًا

04:27 م الثلاثاء 30 أبريل 2024
لعلاج سرعة القذف- 6 فيتامينات تناولها يوميًا

المكملات الغذائية

الكونسلتو

يمكن للرجال التغلب على سرعة القذف عن طريق تناول بعض الفيتامينات، لأنها تساعدهم على التحكم في عملية إطلاق السائل المنوي أثناء العلاقة الحميمة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل الفيتامينات لعلاج سرعة القذف، وفقًا لمواقع "Hims" و"Medical News Today" و"Livestrong" مجلة جراحة المسالك البولية والمعاهد الوطنية للصحة NIH.

فيتامينات لعلاج سرعة القذف

1- فيتامين B12

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن فيتامين B12 يساهم في تحفيز المخ على إنتاج هرمون السيروتونين، الذي يساعد على تحسين عملية القذف.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن الشباب المصابين بالتهاب المعدة المزمن يعانون من سرعة القذف أثناء الجماع، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين B12 بأجسادهم.

اقرأ أيضًا: للرجال- 7 خضراوات تمنع القذف المبكر أثناء الجماع

2- فيتامين هـ

توصلت دراسة أجريت عام 2021 إلى أن أعراض الضعف الجنسي، بما في ذلك سرعة القذف، شهدت تحسنًا ملحوظًا عند تناول فيتامين هـ مع عشبة الجينسنغ بشكل يومي لمدة 6 أسابيع.

3- حمض الفوليك

يُنصح بتناول 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، إذا كانت سرعة القذف ناجمة عن القلق، لأنه يساهم في السيطرة على عملية إطلاق السائل المنوي أثناء الجماع، عن طريق تخفيف التوتر.

قد يهمك: للرجال- 3 فواكه لعلاج سرعة القذف

4- فيتامين سي

تقوية المناعة ليست الفائدة التي تعود على الجسم عند تناول فيتامين سي، بل يساعد أيضًا على علاج سرعة القذف عند الحصول على 90 ملليجرمًا منه في اليوم.

ويستمد فيتامين سي قدرته على تأخير القذف المبكر من خصائصه المضادة للأكسدة، حيث تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة التي تؤثر سلبًا على عملية إطلاق السائل المنوي أثناء الجماع، بحسب دراسة منشورة في مجلة "الفرضية الطبية" عام 2009.

قد يهمك أيضًا: وداعًا لسرعة القذف- 5 مشروبات عشبية لعلاجه

5- فيتامين B7

أثبتت دراسة سابقة أن تناول فيتامين B7 "البيوتين" مع حمض الفوليك والزنك وعشبة الروديولا الوردية قد يجعل الرجال أكثر قدرة على التحكم في عملية القذف أثناء الجماع.

6- فيتامين د

لنقص فيتامين د بالجسم تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث يؤدي إلى المعاناة من سرعة القذف، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به أو الحصول على مكملاته الغذائية تحت إشراف الطبيب أو التعرض لأشعة الشمس يوميًا.

اقرأ أيضًا: بعسل النحل- 3 وصفات لعلاج سرعة القذف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية