أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التوت الأسود يزيد الوزن؟

05:54 م الإثنين 22 أبريل 2024
هل التوت الأسود يزيد الوزن؟

التوت الأسود

الكونسلتو

يعد التوت الأسود من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

ومع ذلك، يتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية إدراج التوت الأسود في النظام الغذائي اليومي أثناء الرجيم، خوفًا من أن يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناوله.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" تأثير التوت الأسود على وزن الجسم، وفقًا لمواقع "Healthlone" و"WebMD" و"Daily Record".

اقرأ أيضًا: فوائد التوت الأسود- تعرف عليها

هل التوت الأسود مناسب للرجيم؟

ثبت أن التوت الأسود من الفواكه الفعالة في إنقاص الوزن، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

1- منخفض السعرات الحرارية

يحتوي التوت الأسود على سعرات الحرارية منخفضة، حيث يحصل الجسم عند تناول كوب واحد منه على 62 سعرة حراري و1 جرام من الدهون و14 جرامًا من الكربوهيدرات.

للاطلاع على السعرات الحرارية في باقي أنواع التوت، اضغط هنا.

2- كبح الشهية

يلعب التوت الأسود دورًا كبيرًا في السيطرة على الشهية المفتوحة، بفضل محتواه الجيد من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: ماذا يحدث للقلب عند تناول التوت الأسود؟

3- تحسين حساسية الإنسولين

كشفت الأبحاث أن التوت الأسود يمكن الاعتماد عليه لعلاج السمنة، لأنه يساعد على تحسين حساسية الإنسولين بالجسم، مما يساهم في ضبط مستويات سكر الدم.

4- حرق الدهون

يحفز التوت الأسود الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، لا سيما الموجودة في منطقة البطن، لاحتوائه على الكاتيكين، وهي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك أيضًا: التوت الأسود Vs الأبيض- أيهما أفضل لصحتك؟

5- بديل للحلويات

إذا كنت من محبي الحلويات، يمكنك استبدالها في الرجيم بتناول التوت الأسود، لأنه يتميز بمذاقه اللذيذ، لاحتوائه على سكريات طبيعية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية