أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- لا تغسل أسنانك بعد هذه الأطعمة والمشروبات

06:52 م الأربعاء 24 أبريل 2024
احذر- لا تغسل أسنانك بعد هذه الأطعمة والمشروبات

تفريش الأسنان

الكونسلتو

يعتاد بعض الأشخاص على غسل أسنانهم بالفرشاة والمعجون بعد كل وجبة، دون الانتباه أن هناك أطعمة ومشروبات يحظر تنظيف الأسنان عقب تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة والمشروبات الممنوع غسل الأسنان بعد تناولها، وفقًا لموقعي "Toronto Star" و"Healthline" وصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: من يوم إلى سنة- ماذا يحدث إذا لم تقم بتنظيف أسنانك؟

أطعمة ومشروبات لا تغسل الأسنان بعد تناولها

1- القهوة

يجب عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون عقب تناول القهوة مباشرة، لأن هذه العادة تزيد من خطر تآكل طبقة المينا التي تغلف سطح السن من الخارج.

2- الحلويات

تفريش الأسنان بالمعجون بعد تناول الحلويات مباشرة ليس مفيدًا لصحة الفم كما يعتقد الكثيرون، لأن الاعتياد على ذلك يزيد من خطر الإصابة بالتسوس.

لذلك يُنصح بالانتظار لمدة 60 دقيقة على الأقل بعد تناول الحلويات، ثم الإقدام على تنظيف الأسنان.

قد يهمك: انتبه- 4 أوقات لا تغسل فيها أسنانك

3- المخللات

تجعل المخللات الفم شديد الحموضة وطبقة المينا أكثر ليونة، لذلك يحظر تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناولها، منعًا لإصابتها بالتآكل.

4- الشاي

يصبح الفم مرتفع الحموضة بعد تناول الشاي، لذا من الأفضل عدم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون عقب احتسائه مباشرة، لتجنب تآكل طبقة المينا.

قد يهمك أيضًا: احذر تآكل طبقة مينا الأسنان.. تهددك بهذه المشكلات

5- الفواكه الحمضية

تصبح طبقة المينا أكثر عرضة للتآكل عند تفريش الأسنان بالمعجون عقب تناول الفواكه الحمضية، مثل البرتقال والليمون، لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى الأحماض بالفم.

6- الخبز

يستحسن الانتظار لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة بعد تناول الخبز، لأن غسل الأسنان مباشرة عقب استهلاكه قد يؤثر سلبًا على طبقة المينا.

اقرأ أيضًا: أخطاء عند غسل الأسنان- 9 أشياء لا تفعلها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية