أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب الشاي أثناء الحمل- 4 أنواع آمنة على صحتِك

07:34 م الإثنين 19 يونيو 2023
شرب الشاي أثناء الحمل- 4 أنواع آمنة على صحتِك

الشاي للحامل

الكونسلتو

ترغب بعض النساء في تناول الشاي خلال فترة الحمل، ولكن يشعرن بالقلق من أن يؤثر سلبًا على صحة الأم والجنين، إذا كان من الأنواع غير المناسبة للحوامل.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أنواع الشاي المسموحة للحامل، وفقًا لموقع "Baby Center".

أنواع الشاي الآمنة للحامل

1- شاي الزنجبيل

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الشاي الزنجبيل من المشروبات المفيدة للحامل، لأنه يساعد على تخفيف الغثيان الصباحي بفعالية كبيرة.

ومع ذلك، يجب على الحامل استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناول شاي الزنجبيل، لأن هناك أدلة عملية تشير إلى أنه يسبب خللًا في الهرمونات الجنسية للجنين ويزيد من خطر الإصابة بالنزيف المهبلي.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات عشبية ممنوعة عن السيدات أثناء الحمل

2- شاي النعناع

يلعب شاي النعناع دورًا كبيرًا في تهدئة آلام البطن للحامل وتخفيف الغثيان الصباحي والقيء، ولكن من الضروري تناوله باعتدال، لأنه قد يسبب الحموضة عند الإفراط فيه.

3- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على الكافيين بنسبة أقل من الجرعة التي توفرها القهوة، لذلك فهو من المشروبات المناسبة للحامل، بشرط ألا تزيد الكمية المستهلكة منه يوميًا عن 3 أكواب، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به قد تمنع الجسم من امتصاص حمض الفوليك.

قد يهمك: الشاي الأخضر بالنعناع للحامل- مسموح أم ممنوع؟

4- الشاي الأسود

يمكن للمرأة شرب الشاي الأسود أثناء الحمل، ولكن يراعى عدم تجاوز الحد الأقصى من استهلاكه وهو 3 أكواب في اليوم، لأن هذه الكمية تمد الجسم بـ200 ملليجرام من الكافيين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية