خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تساعد على تقليل حب الشباب

10:03 م الثلاثاء 01 مايو 2018
 5 أطعمة تساعد على تقليل حب الشباب

acne

كتبت- رغدة مرزوق

«حب الشباب» يصيب الإنسان بسبب عدد من العوامل بما في ذلك السن، الجينات، الضغط العصبي، أسلوب الحياة، تناول أدوية معينة، وبعض الأطعمة.

ووفقًا لموقع «Medical Daily»، فعلى الرغم أنه لا يمكن أن يُعالج بأي نوع من الأنظمة الغذائية، إلا أن يوصي الخبراء بتناول أطعمة معينة يمكن أن تساعد على تحسين جودة البشرة وتقليل خطر الالتهابات، ولذا، يحتوي هذا المقال على بعض من تلك الأطعمة.

1- المكسرات

يحتوي الفستق والجوز البرازيلي على فيتامين «E» الذي يمكن أن يساعد على تحسين حيوية الجلد، وأوضحت الدراسات أن الفستق لديه تأثير مفيد على الجسم عن طريق تنظيم مستويات الأنسولين التي بدورها يمكن أن تؤدي إلى خفض حب الشباب، وبصرف النظر عن الزنك، فيحتوي الفستق أيضًا على الفيتامينات «A»، و«C»، و«E».

وعلى الصعيد الأخر، يحتوي الجوز البرازيلي على مضادات للأكسدة تُعرف بـ «السيلينيوم» الذي ربما يساعد على تحسين حب الشباب عن طريق خفض الالتهابات،

وكذلك حللت إحدى الدراسات عينات دم تخص 37 رجلا، وذكر الباحثون أن من يعانوا من حب الشباب لديهم مستوى قليل جدا من السيلينيوم.

2- الفواكه

يعد التفاح، الكريز، الموز، وتوت العليق من الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تحتوي على خصائص تحمي الجسم، ووفقا للدكتورة «راشيل وود» إحدى خبراء التغذية في كندا، فيمكن أيضًا استهلاك العنب الأحمر أيضًا بجانب البذور.

وأضافت أن الفاكهة والبذور تحتوي على مواد كيميائية طبيعية قوية ومضادات للأكسدة تم إثبات أثبتت أنهم يعالجوا مشكلات الجلد الملتهبة مثل الصدفية والاكزيما.

وكذلك الأفوكادو، فليس فقط بعد غني بفيتامين «E»، بل يحتوي على الألياف، والزيوت الأحادية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد على استقرار الهرمونات، ومستويات سكر الدم، ويمكن استخدامها أيضًا كقناع للوجه لترطيب وإنعاش البشرة.

اقرأ أيضًا:عادات يومية تؤخر علاج حب الشباب.. بينها «التليفون»

3- الخضروات

تعد مُعظم الخضروات الورقية الخضراء جيدة للجلد، فالسبانخـ الخص، البروكلي، والكرنب يمكن أن يكونوا إضافة رائعة للوجبات اليومية لما بهم من كثير من الفيتامينات، مضادات الأكسدة، الحديد، والكالسيوم.

وعلى الرغم أن الخضرة تحمي من الجذور الحرة التي تكسر الكولاجين، إلا أن قالت إحصائية التغذية الدكتورة «كيليان بيتروسي» أن الأطعمة البرتقالية كالبطاطا الحلوة، والجزر من الممكن أن تساعد على تخزين الكولاجين، بجانب أن تناول جرعة صحية من فيتامين «A» يمكن أن يحافظ على الطبقة الخارجية عن طريق سد المسام.

4- الشاي

يدعي البعض أن شرب شاي النعناع يساعد على تقليل حب الشباب الهرموني بدرجة كبيرة، وبالفعل تعتقد إحدى الدراسات أنه يمكن أن يقلل من مستويات الأندروجين؛ وهو الهرمون المرتبط بتطوير حب الشباب.

وكذلك شاي الكركم يُنصح بتناوله لما به من خصائص مضادة للالتهابات، وآثار علاجية، ويلعب الكركمين وهو أحد مكونات الكركم دورا مهما في استهداف البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويُستخدم المكون أيضًا في محتوى منتجات العناية البشرة الخاصة بالكركم.

5- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة كالكينوا ربما يخفض من خطر حب الشباب لأنها لديها مؤشر نسبة سكر في الدم منخفض، وغنية بالسيلينيوم، وكذلك الأرز البني الذي يوفر البروتين، الماغنيسيوم، فيتامين «B»، ومضادات الأكسدة.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن النظام الغذائي ذات نسبة سكر منخفضة في الدم، ونظام غذائي عالي البروتين ساعد في خفض حب الشباب لدى 43 شخصا مشاركا من الذكور بالدراسة خلال فترة 12 أسبوعا.

قد يهمك أيضا:7 نصائح لتقليل ظهور حب الشباب

المصدر:medicaldaily

صحتك النفسية والجنسية