أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح للتخلص من دهون البطن.. تمارين المعدة لا تكفي

03:25 م الخميس 27 ديسمبر 2018
نصائح للتخلص من دهون البطن.. تمارين المعدة لا تكفي

تمارين-البطن

أوضحت الأمريكية جيليان مايكلز، خبيرة اللياقة البدنية، بعض النصائح والإرشادات للتخلص من دهون البطن، وشددت على ضرورة التركيز على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة المناسبة.

وأشارت خبيرة اللياقة البدنية، إلى أن الكثير من السيدات يفضلن إجراء تمرين شد البطن "الطحن" أو تمرين المعدة للتخلص من دهون البطن، إلا أن هذه التمارين وحدها لا تكفي، فعلى الرغم من أن هذه التمارين تعمل على تقوية عضلات البطن، إلا أنها لا تكفي وحدها للحصول على قوام ممشوق.

وأكدت جيليان مايكلز ضرورة إجراء التمارين الرياضية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يتم إذابة الدهون الموجودة فوق العضلات، علاوة على التركيز على عدة نطاقات للعضلات بالجسم في نفس الوقت.

وإلى جانب التمارين الرياضية المناسبة نصحت الخبيرة الأمريكية بتجنب الضغط والإجهاد والتوتر العصبي مع الحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم واتباع نظام غذائي صحي.

وأضافت "مايكلز" أن توازن الهرمونات في الجسم يلعب دورا مهما للتخلص من دهون البطن، حيث يجب الحفاظ على مستوى الصحيح لهرمون الإستروجين، لأنه يساعد على التخلص من دهون البطن، علاوة على أن الهرمونات تحدد الموضع الذي تتجمع فيه الدهون، حيث تظهر الدهون لدى الأشخاص، الذين يعانون من ارتفاع مستوى التستوستيرون، في منطقة البطن.

المصدر: د ب أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية