أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خلال ساعة.. هكذا تتخلص من دهون الذقن الزائدة

10:04 ص الخميس 10 مايو 2018
خلال ساعة.. هكذا تتخلص من دهون الذقن الزائدة

كتب - مصطفى عريشة:

عملية التخلص من الدهون الزائدة في الذقن، أو ما يعرف باللغد واحدة من العمليات التي يلجأ إليها البعض للحصول على شكل جمالي أفضل، وتختلف أنواع التدخل لحل مشكلة الذقن المترهلة بحسب كل حالة.

قالت الدكتورة سارة قطب، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات IN SHAPE، إنمنطقة اللغد أو ما يسمى الذقن المزدوج (Double chin) من أكثر الأماكن المزعجة لدي السيدات والرجال، لأنها تسبب لهم حرج شديد وتؤثر على جمالهم.

وأضافت «قطب»، أن هناك عدة وسائل للتخلص من اللغد أو الذقن، ومن أهمها إنقاص الوزن، وممارسة الرياضة، والجراحات التجميلية.

وأوضحت، أنه يمكن اللجوء للجراحات التجميلية للتخلص من اللغد، حيث يمكن إزالته من خلال جهاز يسمى الـ HIFU وهو من أحدث وأسرع الأجهزة التي تستخدم في علاج اللغد وهو عبارة عن موجات فوق صوتية، وتتم عملية العلاج خلال جلسة واحدة فقط بدون أي ألم ويمتد مفعول الجلسة لأكثر من عامين.

وأكدت أخصائي الجلدية والتجميل، أن بعض الحالات تحتاج لجلسات ميزوثيرابي (Mesolipolysis)، وهي عبارة عن حقن مادة لإذابة الدهون تساعد على التخلص من اللغد أو الذقن، ومعظم الحلات تحتاج إلى جلستين أو ثلاث جلسات كل أسبوعين أو 4 أسابيع.

ولفتت «قطب»، إلى أنه بالنسبة للحالات التي يصعب علاجها بالوسائل المشار إليها بسبب ترهل الجلد الشديد، يتم استخدام الخيوط لشد الجلد المترهل في تلك المنطقة، أو شفط الدهون وشد الجلد جراحيًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية