الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أشهرها "التعرق دليل على حرق الدهون".. 5 معتقدات خاطئة عن الدايت (صور)

09:34 م الإثنين 18 نوفمبر 2019

الكونسلتو

يعتقد بعض متبعي الحميات الغذائية أن التعرق الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية يشير إلى حرق الدهون المتراكمة بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن، وهذا ما نفاه عدد من الأطباء، مؤكدين أن هناك العديد المعتقدات التي يعتنقها الراغبون في فقدان الوزن رغم عدم صحتها، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، أبرز المعتقدات الخاطئة عن "الدايت"، وفقًا لمجلة "فرويندين" الألمانية وموقع " live Strong".

مساحة إعلانية

1-الامتناع عن الكربوهيدرات

يتجنب بعض الأشخاص تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لاعتقادهم أن الامتناع عن المكرونة والخبز والأرز من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع، ولكن على العكس تمامًا، فتناول كمية مناسبة من هذه المأكولات يوميًا، سوف يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، فضلًا عن الشعور بالشبع طوال اليوم.

2-المشاية تساعد على التخسيس

يلجأ الكثير من متبعي الدايت إلى ممارسة رياضة المشي أو الجري بالاعتماد على المشاية الكهربائية، اعتقادًا منهم أنها الطريقة المثلي لفقدان الوزن، دون إدراك أن الحصول على قوامٍ مثالي يستدعي حرق 3500 سعرة حرارية يوميًا، والتريدميل وحدها لا يمكنها التخلص من كل هذه الدهون بمفردها، بل يتطلب الأمر ممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة على مدار اليوم، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

3-التعرق دليل على حرق الدهون

يتعمد بعض الأشخاص ممارسة التمارين الرياضية لوقتٍ أطول، لتحفيز الجسم على إفراز المزيد من العرق، لاعتقادهم أن التعرق دليل عن حرق الدهون، وهذا غير صحيح، لأن العرق رد فعل طبيعي يصدره الجسم لتبريد نفسه، لأن الأعمال الشاقة ترفع من درجة حرارته الطبيعية، ألا وهي 37 درجة مئوية.

4-الرياضات الثقيلة تحول الدهون إلى العضلات

يعتاد البعض على ممارسة الرياضات الثقيلة، لاعتقادهم أن تساعد على تحويل الدهون المتراكمة بالجسم إلى عضلات بارزة، وهذا غير صحيح، لأن البناء العضلي يستدعي اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وغني بالبروتين، إلى جانب ممارسة رياضة رفع الأثقال.

5-ممارسة الرياضة صباحًا أفضل من المساء

على الرغم من أن التمارين الصباحية تساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يجعل الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون المخزنة، مقارنةً بممارسة الرياضة مساءً، ولكن يوضح خبراء اللياقة البدنية والتغذية أن الجسم يحرق الدهون بمعدل متساوٍ طوال اليوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو