أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الطماطم..11 نوع طعام يجعلك تبدو أصغر سنًا

01:06 م الجمعة 22 مارس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تحتوي بعض الأطعمة على مركبات وعناصر غذائية تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن وتعمل على إصلاح الجلد التالف، وذلك دون الحاجة إلى إجراء عمليات تجميلية واستخدام مستحضرات متعددة.

وإليك بعض الأطعمة التي تمنحك بشرة أصغر 10 سنوات، وفقًا لما نشره موقع "food eat safe":

1-الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافانول التي يمكن أن تحمي البشرة من أشعة الشمس، فضلاً عن عدد من الفوائد الخاصة بالجلد، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي يعتقد الباحثون أنها مفيدة للجسم أكثر من التوت.

2-الشاي الأخضر

يلعب الكولاجين دورًا في نضارة وشباب الجلد أو شيخوخته، لذا يعد الشاي الأخضر واحدًا من المنتجات الغذائية التي يمكن أن تجعل البشرة أصغر سنًا، كما يعتبر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، فضلاً عن احتوائه على البوليفينول بشكل أكبر من أي طعام أخر، والذي يحافظ على الكولاجين بالبشرة ويساعد على وقف علامات التقدم في العمر.

اقرأ أيضا: حقيقة أم خرافة.. هل الشاي الأخضر ينقص الوزن؟

3-القهوة

من الممكن أن تساعد المركبات البيولوجية النشطة الموجودة في القهوة على حماية الجلد من الإصابة بالورم الميلانيني، مهما كان نوع القهوة، وذلك وفقًا لما ذكره المعهد القومي للسرطان.

4-الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والأحماض الدهنية، والتي تعد عناصر مفيدة لصحة الجلد، فضلاً عن احتوائها على الكحولات الدهنية متعددة الهيدروكسيل، والتي لا تعمل فقط على إصلاح الجلد التالف، بل تحمي أيضًا الجلد السليم من أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى المسببة للتلف.

5-الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا غنيًا بـ"الليكوبين"، التي يرى العلماء أنها مادة مفيدة في الوقاية من سرطان البروستاتا وأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

وعند تناول أطعمة غنية بـ"الليكوبين"، سيلاحظ قلة التجاعيد في الجلد مع مرور الوقت.

قد يهمك: يقي من السرطان ولا ينقص الوزن.. فوائد وأضرار الزنجبيل

6-الخضروات

يعرف الكثيرون أن الخضروات تقدم لمتناوليها مجموعة من العناصر الغذائية، وتتميز بخصائصها المحاربة للسرطان، ويمكن أن تقي من أمراض القلب، في حين تساعد الخضروات أيضًا على مقاومة التجاعيد لاحتوائها على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والتي توقف التلف الناتج عن أشعة الشمس وتجعل صاحبها يستمتع بجلد أكثر شبابًا وصحة.

7-مرق العظام

يتكون هذا الطبق من عظام عدد من الحيوانات المختلفة، والذي يحتوي على عناصر غذائية مفيدة، بما فيها الكولاجين.

ويساعد الكولاجين على الاستمتاع بصحة العظام والجلد والعضلات، ويجعل البشرة أكثر نعومة وأقل تجاعيد.

8-زيت الزيتون البكر

لا يساعد زيت الزيتون البكر فقط على الوقاية من الأمراض الشائعة وخفض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، بل يساهم أيضًا في ظهور الشخص أصغر سنًا، وكل هذا يرجع إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

وإذا وجد الشخص نفسه يأخذ حمام شمس مدة طويلة بعض الشيء، فيجب وضع كمية إضافية من زيت الزيتون البكر على الجلد لتقليل فرص التعرض للتلف الناتج عن الشمس

واقرأ أيضا: قليل السعرات ويقوي المناعة.. تعرف على فوائد الكشري

9-التوت البري الأزرق

يحتوي التوت البري الأزرق على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الجلد صباحًا ومساءً، لذا فإذا كان الشخص يرغب في الحصول على جلد نضر ومشرق وناعم، فيجب تناول هذا التوت

10-السمك

يعد السلمون وغيره من الأسماك الأخرى مصادر غنية بأوميجا 3، التي تحافظ على جمال البشرة، وبالتالي فإن إضافة كمية كافية من الأسماك إلى النظام الغذائي، تساعد على ترطيب الجلد والاستمتاع ببشرة شابة ونضرة.

11-البطيخ

يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة التي تسمى "الليكوبين"، وتساعد على الاستمتاع بأشعة الشمس لمدة أطول قبل أن يبدأ الجلد معاناته من تلف الأشعة فوق البنفسجية، وعلى الرغم من أن البطيخ لا يعد بديلاً عن واقي الشمس، لكن يجب العلم بأنه يحافظ على البشرة لتبدو أصغر سنًا وأكثر صحة لفترة أطول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية