أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أحدهم خسر 206 كيلوجرام في عام.. أغرب حالات فقدان الوزن حول العالم

09:03 م الإثنين 29 أبريل 2019

كتبت – أميرة عبد الرازق:

في بعض الأحيان يصبح أصعب جزءًا من عملية إنقاص الوزن هو أن تظل متحمسًا أو أن تكون لديك الإرادة القوية لتستمر في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، لكن الأمر ليس مستحيلا فهناك من سبقك واستطاع أن ينقص عشرات الكيلوجرامات من الوزن في مدة قصيرة نسبيًا، بعضهم دون إجراء جراحة أو نظام غذائي، والبعض الآخر استطاع أن ينقص أكثر من 100 كيلو جرام من وزنه في حالة غريبة جدًا، وفي هذا التقرصر يستعرض "الكونسلتو" أغرب حالات فقدان الوزن، وفقًا لعدد من المواقع.

ماجي تفقد 83 كيلو جراما دون طبيب

كانت "ماجي ويلز" البالغة من العمر 34 عاما تخجل من التقاط الصور لنفسها بسبب وزنها الزائد الذي وصل إلى 135 كيلوجراما، وهنا قررت أن عليها أن تفقد بعض الوزن.

بدأت "ويلز" في تغيير نظامها الغذائي فتخلصت أولا من جميع أنواع السكريات وقللت من استهلاكها للكربوهيدرات كذلك، لتخسر في الشهر الأول 10 كيلوجرامات من وزنها بحسب موقع "ABC".

وبدأت "ويلز" في اتباع النظام الغذائي الكيتوني الذي يركز على تناول الأطعمة الغنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات والسكريات مثل الللحوم والبيض والجبن والمكسرات والخضراوات قليلة الكربوهيدرات مثل البصل والطماطم والخضراوات الورقية، بالإضافة إلى تناول الأفوكادو والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

وتعلق "ويلز" بعد نجاحها في إنقاص الوزن: "أشعر وكأنني أبلغ 15 عامًا من العمر، وأرى أني شخص جديد تماما".

سيلاس فقد 188 كيلو جرام في عام واحد

كان الشاب الأمريكي "سيلاس جيفينز" طريح الفراش لا يستطيع المشي أو التنفس بشكل طبيعي بدون أجهزة التنفس بسبب وزنه الذي وصل إلى 330 كيلو جراما، وهنا أدرك أن عليه أن ينقص وزنه إذا أراد الحياة بشكل طبيعي مثل باقي الشباب في سنه، بحسب موقع "Daily Mail".

قرر "جيفينز" أن يتخلى عن إدمانه للطعام ويخضع لعملية جراحية التي مكنته من فقدان الوزن بانتظام، وهي عبارة عن جراحة لإنشاء حقيبة صغيرة في الجزء العلوي من المعدة لتمرير المواد الغذائية مع تجاوز باقي المعدة ما يجعل الفرد يشعر بالشبع لفترة طويلة، ولا يحتاج لتناول الطعام واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

لكن رحلة ذهاب الشاب الأمريكي للطبيب الجراح كانت صعبة للغاية، فقد اضطر رجال الإطفاء إلى حمله في ساحنة لأنه لا يستطيع المشي.

وبعد العملية الجراحية استطاع أن يفقد الوزن تدريجيا حتى أنقص 188 كيلو جراما من وزنه واستطاع المشي والتنفس بشكل طبيعي.

أسمن طفل في العالم يفقد وزنه

كان الطفل الإندونسي "أريا بيرامانا" البالغ من العمر 10 أعوام يحب الطعام بشدة ويتناول خمس وجبات في اليوم مكونة من الدجاج المقلي والنودلز والمشروبات الغازية المحلاة حتى ازداد وزنه إلى 191 كيلو جراما، وأصبح يصنف كأسمن طفل في العالم، حيث يبلغ حجمه حجم 6 أطفال في مثل عمره.

وبسبب ذلك لم يكن الطفل الإندونيسي يستطيع المشي أكثر من 5 أمتار دون أن يتوقف ليلتقط أنفاسه، وكان يستخدم حوض كبير للاستحمام خارج المنزل، وهنا أدرك والداه أن عليه أن يخضع لعملية تكميم المعدة بعد أن تفاقمت حالته الصحية، بحسب موقع "Daily Mail".

شعر "بيرامانا" بالانزعاج في البداية فلم يكن يريد أن يجري هذه العملية الجراحية، كما أنه كان يحب الطعام، واضطر بعد إجراءه للعملية أن يلتزم بناظ غذائي صحي ويتناول السمك المشوي والخضراوات والفواكه والشوربة حتى وصل وزنه إلى 85 كيلو جراما في 3 سنوات. ويستعد الطفل الإندونيسي حاليا إلى إجراء جراحة تجميلية للتخلص من آثار الترهلات بجسده.

قد يهمك: دون دايت أو رياضة.. 8 طرق فعالة لإنقاص الوزن

كيت تنقص 56 كيلو دون دايت أو جراحة

بعد أن وصلت إلى 126 كيلو جراما قررت الاسترالية "كيت ديليت" والأم لثلاثة أطفال أن تغير من عاداتها الغذائية لتفقد 56 كيلو جراما من وزنها دون دايت أو جراحة، بحسب ما يذكر موقع "Women’s Health" الذي نشر قصتها.

وتقول "ديليت" إنها عندما وقفت على الميزان بعد الولادة بأيام وجدت أن وزنها أصبح 126 كيلوجراما وهو الرقم الأعلى في حياتها، والذي كان يسبب لها الإجهاد والكثير من المشاكل الصحية، لذلك قررت أن تنقص وزنها.

ولم تتبع السيدة الاسترالية أي دايت أو تذهب لإجراء عملية تكميم المعدة، بل بدأت في تقليل كميات الوجبات السريعة التي تتناولها ثم بدأت تدريجيا في اختيار بدائل صحية مثل الدجاج المشوي بدلا من الكرسبي ثم استبدال المشروبات الغازية بالعصائر والمياه وتناول الطعام بالمنزل بدلا من تناوله بالخارج واستبدال الأرز الأبيض بالبني والألبان الحيوانية بالألبان النباتية.

أنجوس صام 385 يومًا وفقد 206 كيلو جرام

استطاع الاسكتلندي "أنجوس باربري" أن يصوم صياما كاملا ويمتنع عن الطعام لمدة 385 يوما وذلك في عام 1965.

كان "أنجوس" في ذلك الوقت يبلغ 27 عاما، وعندما بدأ صيامه كان لا يأكل أي أطعمة صلبة واستطاع أن يظل على قيد الحياة طوال هذه المدة عن طريق المكملات الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والخميرة، حتى استطاع أن ينقص 206 كيلو جرامات من وزنه ليصبح 81 كيلو جراما، بحسب ما يقول الأطباء بجامعة دندي باسكتلندا، كما ينقل عنهم موقع "سكاي نيوز".

وبسبب طريقة الصيام هذه كان الشاب الاسكتلندي يزور المستشفة بشكل دوري للخضوع لفحوصات منتظمة للضغط والسكر والبول، من أجل الحفاظ على صحته.

وتفسر الباحثة الاسترالية كارل كروسيلنيك هذه الحالة بأن الدهون تنقسم إلى مادتين أساسيتين هما الجلسرين الذي يمكن تحويله إلى جلوكوز والأحماض الدهنية التي تتحول لمركبات كيميائية تسمى الكيتونات، ويمكن لجسم الإنسان أن يتغذى على الجلوكوز والكيتونات حتى نفاذ الدهون تماما، وهو ما حدث مع "أنجوس".

قد يهمك أيضًا: في أسبوع واحد.. اخسر من 5 إلى 8 كيلوجرامات مع هذا الرجيم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية