أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يساعد على التخسيس.. الحليب كامل الدسم أكثر إفادة من بدائله النباتية

09:30 ص السبت 06 أبريل 2019
يساعد على التخسيس.. الحليب كامل الدسم أكثر إفادة من بدائله النباتية

طفل يشرب الحليب

كتبت - ياسمين الصاوي:

أكد مسح حديث أن ثلث الأشخاص تحت سن 35 عامًا، توقفوا عن تناول حليب الأبقار كامل الدسم، لأسباب صحية، وبدأوا في تناول المنتجات النباتية، مثل "حليب الصويا، أو حليب اللوز، أو حليب جوز الهند".

وكشف المسح أن 60% من الأشخاص الذين يفضلون تناول المنتجات النباتية، يعانون من تهيج المعدة والغازات والانتفاخ، لافتقاد أجسادهم لإنزيم اللاكتاز المتوفر في حليب الأبقار كامل الدسم.

وأكد الباحثون القائمين على المسح أن حليب الأبقار غني بالكالسيوم اللازم لصحة العظام، فضلًا عن البروتينات وفيتامين B12، وجمعيها عناصر غير متوفرة بالمنتجات النباتية البديلة، التي يؤدي الإفراط فيها إلى الإصابة بالسمنة.

اقرأ أيضًا: دراسة: دهون الألبان تقلل مخاطر الإصابة بهذا المرض

وأظهرت الدراسات أن الحليب المستخلص من النباتات يحتوي على نسبة 2% فقط من اليود، مقارنة بحليب الأبقار الذي يحتوي كوب صغير منه على 70% من الحصة التي يحتاجها الإنسان من ذلك العنصر، الذي يساهم في تطور عقول الأطفال وضبط الحالة المزاجية.

وأضاف الباحثون أن نقص معدلات اليود في الجسم، يؤدي إلى اضطراب الهرمونات وخلل بوظائف الجسم، بما في ذلك عملية الحرق، ما ينتج عنه زيادة الوزن وتغير الحالة المزاجية، مشيرين إلى أن حليب الأبقار كامل الدسم يحتوي على أوميجا 3 بمعدل 90 مرة مقارنة بالحليب خالي الدسم.

قد يهمك: أيهما أفضل.. الحليب خالي أم كامل الدسم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية