سعرها مناسب.. كبسولات سحرية للعناية بالبشرة والشعر

12:21 ص الثلاثاء 09 أبريل 2019
سعرها مناسب.. كبسولات سحرية للعناية بالبشرة والشعر

كبسولات فيتامين E

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

تعمل كبسولات فيتامين E (فيتامين هـ) المتوافرة في الصيدليات بسعر بسيط، على الاستمتاع ببشرة نضرة صحية وشعر لامع دون أي تلف، وذلك من خلال مضادات الأكسدة الموجودة بها وعملها على تحسين وظيفة الخلايا.

فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة

تستخدم كبسولات فيتامين E لعلاج بعض المشكلات الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وعلامات التقدم في العمر والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وفقًا لموقع "medical news today".

وتعمل تلك الكبسولات الزيتية على ترطيب الجلد والوقاية من الجفاف والتقشر، وتعجيل التئام الجروح، والوقاية من سرطان الجلد الناتج عن التعرض لكمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتقليل الحكة.

وتخفف كبسولات فيتامين E من الجفاف والحكة والتقشر المرتبطين بالأكزيما والتهاب الجلد، إلى جانب علاج الخدوش والجروح والناتجة عن التعرض للإصابات.

وبفعل خصائصها الترطيبية للجلد، فإنها تساعد على الاحتفاظ بشباب ونضارة الجلد وتحمي من ظهور علامات أكثر وخطوط الوجه، والتي تصبح أسوأ عند جفاف الجلد.

وفي حالة التعرض لحروق الشمس، يمكن استخدام فيتامين E لتخفيف الحكة والحروق وترطيب الجلد.

كيفية استخدامها للبشر

- قبل استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة، يجب التأكد من عدم معاناتك من حساسية تجاهها، وذلك عن طريق استخراج الزيت الموجود داخل الكبسولة، ووضعه على منطقة غير ظاهرة بالجسم مثل خلف الركبة، والانتظار 24-48 ساعة، فإذا لم يظهر أي مشكلة بالجلد، يمكن استعماله بأمان.

- يتم استخلاص زيت فيتامين E، ووضع طبقة خفيفة على المنطقة المصابة، وتكرار ذلك عدة أيام حتى تحسن المشكلة.

- يمكن إضافة بعض قطرات زيت فيتامين E إلى الكريم المرطب.

اقرأ أيضًا: لماذا ينصح باستخدام زيت فيتامين E بعد تبييض الأسنان؟

فوائد كبسولات فيتامين E للشعر

يساعد فيتامين E على تحسين صحة الشعر وفروة الرأس، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تمنع ما يسمى بـ"الإجهاد التأكسدي" في فروة الرأس والذي يرتبط بتساقط الشعر، وفقًا لموقع "health line".

وتعمل هذه الكبسولات على زيادة تدفق الدم، وبالتالي يعزز صحة الشعر ونموه وزيادة عدد وحجم البصيلات، كما يمتع من التهاب وجفاف فروة الرأس والوقاية من الحكة وتكون القشر.

وتمنح كبسولات فيتامين E اللمعان للشعر وتصلح التلف الناتج عن استعمال المواد الكيميائية المختلفة ومنتجات الشعر والتعرض لحرارة مجفف الشعر، فضلاً عن الحصول على نعومة وانسيابية.

كيفية استخدامها للشعر

بصرف النظر عن شراء الشامبو والكريمات والزيوت الغنية بهذا الفيتامين، يمكن تدليك فروة الرأس بالزيت الموجود بكبسولات فيتامين E مباشرة للحصول على فوائدها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية