الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمتبعي الدايت.. 8 فواكه يسبب تناولها زيادة في الوزن

08:32 م الخميس 01 أغسطس 2019

كتب- أحمد كُريّم:

يعتاد متبعو الحميات الغذائية على تناول الفواكه، دون إدراك أن هناك أنواع منها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن، في حالة الإفراط في تناولها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" قائمة بالفواكه التي يحظر تناولها عن اتباع الحميات الغذائية، وفقًا لموقعي Livestrong وNdtv .

مساحة إعلانية

1- البطيخ

يعتقد البعض أن البطيخ الاختيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، التي تعطي إحساسًا بالشبع، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، دون إدراك أن الإفراط قد يتسبب في زيادة الوزن، لأنه من الفواكه الغنية بالسكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن.

2- الأناناس

يحتوي الأناناس على مستويات عالية من السكريات، تصل إلى 66 درجة، لذلك ينصح بتناول الخوخ أو التفاح بدلًا منه، لاحتوائهما على القليل من السكر.

3- توت ليتشي

ثمرة استوائية من جنوب الصين، تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تصل إلى 70 درجة، لذلك ينصح باستبداله بالكرز الأسود الذي يحتوي على نسبة معتدلة من السكر، تصل إلى 22 درجة.

4- الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية، لكنه من الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية، حيث أن كل 100 جرام من ثماره يحتوي على 160 سعرة حرارية، لذلك يجب عدم الإفراط في تناوله، منعًا لزيادة الوزن.

5- العنب

من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام من العنب على 67 سعرة حرارية، و16 جرام من السكر، ما يجعل الإفراط في تناوله يتسبب في زيادة الوزن.

6- الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لأن تجفيف الفاكهة يزيد من تركيز السكريات التي تحتوي عليها، فكوب واحد من الزبيب يحتوي على 500 سعرة حرارية، في حين أن نفس الكمية من الخوخ تحتوي على أكثر من 450 سعرة حرارية.

7- الموز

يعتبر الموز من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، قد تصل إلى 150 سعرة حرارية في الثمرة الواحدة، لذلك قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو