أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد التوقف عن الوجبات السريعة.. فتاة تخسر 136 كيلوجرام

02:49 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

تمكنت فتاة يبلغ وزنها 219 كيلوجرام من فقدان 136 كيلوجرامًا بشكل صحي ومثالي عن طريق التوقف عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بأطعمة صحية.

واعتادت ليكسي ريد، قبل ذلك، على تناول 6000 سعر حراري يوميًا، وكانت تعشق تناول أي شيء مقلي والأطعمة الجاهزة والسريعة، ولم يكن طهي الطعام شيئًا معتادًا لديها، بل ولم تتناول الخضروات.

ووفقًا لموقع "Prevention"، فكانت ريد تحب تناول السندوتشات السريعة بوجبة الإفطار (مثل سندوتشات البطاطس المقلية مع مشروب صودا بحجم كبير)، يليها ساندوتش التاكو وكمية أكبر من المشروبات الغازية في وجبة الغداء، أما في وجبة العشاء، تتناول نصف صينية بيتزا باللحم محشوة الأطراف مع قطع الخبز المقرمش والكوكيز ومشروب صودا.

اقرأ أيضًا: سارة فقدت 50 كيلو جرامًا من وزنها بدون "دايت".. ماذا فعلت؟

وفي يوم ما، قررت ريد وزوجها تغيير نمط حياتهما غير الصحي، وساعدها في ذلك صديقتها المقربة، حيث وضعت لها تحدي طبخ لمدة 30 يومًا، مع التوقف عن تناول المشروبات الغازية، وممارسة الرياضة 5 أيام أسبوعيًا في الجيم والاشتراك في حصص اللياقة البدنية مثل الزومبا.

وبدأت في الانتباه إلى السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، مع الإكثار من تناول البروتينات والخضراوات، وتقليل الكربوهيدرات، ويتلخص النظام الغذائي الذي اتبعته فيما يلي:

وجبة الإفطار

3 بيضات مسلوقة + 2 شريحة لانشون تركي.

وجبة الغداء

سلمون وسلطة وأعواد الهليون.

وجبة العشاء

دجاج مشوي ملفوف بالخس والبطاطا الحلوة.

سناكس

اللوز والجبن.

قد يهمك: تبدو صحية.. أطعمة خادعة تزيد الوزن وتحارب الرشاقة

وقالت ريد: "عندما يرغب أصدقائي في المقابلة والجلوس بأحد المطاعم، فإني أبحث عن طرق أخرى مختلفة لقضاء الوقت معهم بعيدًا عن تناول الطعام مثل مشاهدة فيلم سويًا أو المشي".

وأشارت ريد إلى تغيير جدول يومها من أجل خسارة وزنها، فعلى سبيل المثال، تمتد ساعات العمل لديها 10 ساعات، لذا بدأت في ممارسة الرياضة قبل الذهاب للعمل أو التحرك بشكل مكثف خلال اليوم أو حمل ملابس الجيم معها إلى مقر العمل والذهاب إلى الجيم مساءً.

وصارت تضع الهاتف في مكان بعيد عن متناول يدها بالغرفة، لتجبر نفسها على القيام صباحًا لغلق المنبه، كذلك لا يمكن أن ينتهي يومها دون أن تمارس الرياضة، وتأمل الآن في إجراء جراحة لشد الجلد المترهل الناتج عن فقدان وزنها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية