الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لتثبيت الوزن.. 5 نصائح احرص عليها بعد التوقف عن الكيتو دايت

05:09 م الخميس 12 نوفمبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

يكتسب بعض الأشخاص الوزن الذي فقدوه بعد فترة وجيزة من التوقف عن اتباع الكيتو دايت، الذي يشترط تقليل الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتين والدهون الصحية، وغالبًا ما يكون السبب هو عدم الالتزام بضوابط الخروج الآمن منه.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح تمنع زيادة الوزن بعد التوقف عن الكيتو دايت، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تناول الكربوهيدرات تدريجيًا

الانقطاع عن الكربوهيدرات طيلة فترة اتباع الكيتو دايت، يدفع البعض بعد التوقف عنه إلى استهلاك مصادرها من الأطعمة بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- تقليل الدهون

رغم أهمية الدهون خلال فترة اتباع الكيتو الدايت، ولكن يفضل تقليلها قدر المستطاع بعد التوقف عنه، لأن استهلاكها بكميات كبيرة في ظل تناول الكربوهيدرات قد يسبب زيادة الوزن.

كما يراعى الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، للحفاظ على الكتلة العضلية والتحكم في الشهية.

3- ممارسة الرياضة

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية يوميًا، يساعد الجسم على التكيف مع الزيادة التدريجية للكربوهيدرات بعد التوقف عن الكيتو دايت، واستخدامها كمصدر للطاقة لرفع معدل الأيض، بدلًا من تخزينها على هيئة دهون.

4- مراقبة السعرات الحرارية

تساهم مراقبة السعرات الحرارية في التوقف عن استهلاك الأطعمة بكميات كبيرة، ومن ثم السيطرة على الشراهة التي يعاني منها البعض بعد توقف عن اتباع الكيتو دايت.

ولمعرفة السعرات التي يحتاجها جسمك، حسب وزنك وطولك وعمرك ونوعك، اضغط هنا.

5- اتباع الصيام المتقطع

يوصي خبراء التغذية، متبعي حمية الكيتو، بالتحويل إلى الصيام المتقطع بعد تركه، لأن الأخير يحجم السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، وهذا ما يساعد على تثبيت الوزن ومنعه من الزيادة.

ويعتمد الصيام المتقطع على تناول الطعام لمدة 8 ساعات متوصلة، والانقطاع عنه لمدة 16 ساعة، ومن فوائده "زيادة معدل حرق الدهون، تقليل الالتهابات الداخلية بالجسم، الحد من الإصابة بالسكري، تعزيز صحة القلب".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو