الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لخسارة وزنك.. 5 أشياء يجب المواظبة عليها قبل النوم (صور)

01:47 م الخميس 21 مايو 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

ترتبط اضطرابات النوم بزيادة الوزن والتعرض للسمنة، لذا يمكن اتباع بعض العادات الصحية قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نوم أعمق وفقدان الوزن بشكل صحي.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأشياء التي يمكن اتباعها قبل النوم لفقدان الوزن، وفقًا لما جاء بموقع "Eat this":

مساحة إعلانية

1- وجبة العشاء

لا يًنصح بتناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش، حتى لا يسبب مشكلات أثناء النوم وصعوبة الهضم وزيادة الوزن، أما في حالة الرغبة في تناول الطعام ليلاً، فيمكن تناول قطعة صغيرة من الجبن القريش لاحتوائها على البروتين والحمض الأميني "التريبتوفان" المسؤول عن عملية التمثيل الغذائي.

2- الاستحمام

يساعد الاستحمام بالماء الفاتر ليلاً على الاسترخاء والنوم العميق الذي يؤدي إلى ضبط عملية التمثيل الغذائي والمساهمة في فقدان الوزن بشكل صحي.

3- تناول أوراق النعناع

يمكن تناول الشاي مع أوراق النعناع الطازجة أو إضافته إلى العصائر الطبيعية غير المحلاة أو مضغ تلك الأوراق، حيث يساعد النعناع على زيادة معدل الحرق بالجسم وتفادي اضطرابات الجهاز الهضمي.

4- غلق الضوء

كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون في غرف مظلمة أقل عرضة بنسبة 21% للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن مقارنة بالأشخاص الذين ينامون في غرف مضيئة.

5-  تمارين خفيفة

في ظل غلق صالات اللياقة البدنية يفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة قبل الذهاب إلى النوم، وذلك لتقوية عضلات الجسم ومنع تراكم الدهون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو