ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الدهون؟

03:47 م الإثنين 10 أغسطس 2020
ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الدهون؟

التوقف عن تناول الدهون

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

القليل من الدهون الصحية مفيد للجسم ولصحة الخلايا، ورغم هذا فإن الإفراط في تناولها، يؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا، كالإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسمنة، الأمر الذي يجب الانتباه لكمية الدهون المتناولة خلال اليوم الواحد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد التي تحدث للجسم عند التوقف عن تناول الدهون، وفقًا لموقع "Eating this".

1-إنقاص الوزن

يؤدي تناول الدهون إلى التهام المزيد من الأطعمة وعدم الشعور بالشبع، إلا أن بعد التوقف عن تناول الدهون، واستبدالها بالألياف الغذائية تشعر بالامتلاء وتقل الرغبة في تناول الأطعمة طوال الوقت، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد، وسرعة حرق الدهون.

2-تنظيم ضغط الدم

أثبتت دراسة منشورة في مجلة نيو إنيجلاند للطب، أن التقليل من تناول الدهون المشبعة يحمي من ارتفاع ضغط الدم ويساعد في تنظيم مستويات الضغط، ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم إلى مخاطر صحية من بينها الإصابة بالسكتة الدماغية.

3-الحفاظ على صحة القلب

مع تناول الدهون يزداد خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، التي تواجهها عضلة القلب، حيث تضعها في مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية المتكررة، لذا يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي قليل الدهون للوقاية من الأمراض.

اقرأ أيضًا: بعد تناول الوجبات الدسمة.. 5 طرق لحرق سعراتك الحرارية (صور)

4-تعزيز صحة الجهاز المناعي

يساهم التوقف عن تناول الدهون في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وذلك لأنه يكافح الالتهابات التي تسببها الشوادر الحرة، وتزداد الالتهابات في الدم بسبب الإفراط في تناول الدهون، وتزداد معها إنتاج الأجسام المضادة ومقاومة الجسم للأمراض المزمنة، لذا من الأفضل استبدال الدهون المشبعة بالدهون الصحية، الموجودة في الأوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية.

5-الوقاية من السرطان

تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة غير الصحية، يزيد من خطر الإصابة بأنواع متعددة من مرض السرطان، نظرًا لأن تلك الدهون تعتبر أحد الشوادر الحرة التي تؤدي إلى التهاب الخلية، لذلك ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول الدهون قدر الإمكان.

6-صحة الجلد

يؤدي الإفراط في تناول الدهون غير الصحية، إلى ظهور تجاعيد البشرة والبثور وحب الشباب، لذا من الأفضل استبدالها بالدهون الأحادية غير المشبعة، مثل الأوميجا 3، لأنها تساهم في امتصاص فيتامين E وفيتامين ك، وكلاهما يؤثر بالإيجاب على صحة البشرة ويحافظ على نضارتها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية