تعاني من شحوب البشرة أثناء الدايت؟.. دليلك للتغلب عليه

02:16 م الخميس 06 أغسطس 2020
تعاني من شحوب البشرة أثناء الدايت؟.. دليلك للتغلب عليه

لتغلب على شحوب البشرة أثناء الدايت

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر

تعاني الكثير من الفتيات من شحوب البشرة وتعرضها للجفاف أثناء الدايت ما يعرضهن للشعور بالإحراج، وبالتالي يعزفن عن رغبتهن في انقاص الوزن.

ولكن يمكن التغلب على شحوب البشرة الذي يحدث أثناء الدايت من خلال اتباع نظام غذائي متكامل وغني بالفيتامينات والمعادن، وأيضًا أحماض الأوميجا 3 و6 وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة حيث أن هذه العناصر تساعد على ترطيب البشرة والجسم بشكل كامل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أفضل الطرق التي تساهم في التغلب على شحوب البشرة أثناء الدايت، وفق ما جاء في "medicalnewstoday".

1- الأسماك الدهنية

بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية يبتعدون عن الأطعمة الغنية بالدهون، إلا أن الدهون المفيدة الموجودة في السردين والسلمون والرنجة مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، وتقليل الضرر الناتج من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الأعراض الالتهابية، كما أنه يوفر فيتامين E ومضادات الأكسدة.

2- عين الجمل

عادة ما توفر المكسرات نفس الفوائد التي توفرها الأسماك الدهنية مما يجعلها إضافة رائعة للنظام الغذائي خاصة للنباتيين، فهو من أغنى مصادر الأوميجا 3 و 6 وبالتالي يساعد في الحماية من الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الإكزيما والصدفية.

3- اللوز

يحتوي اللوز على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة فهو مصدر جيد لفيتامين E وبالتالي فهو يساعد على تعزيز صحة البشرة أثناء فترة الدايت.

4- بذور عباد الشمس

تشبه بذور عباد الشمس المكسرات فهي تحتوي على زيوت دهنية واقية وكميات كبيرة من الزنك وفيتامين E وهذه العناصر تساعد في حماية الجلد وتجديد الخلايا.

5- بذور الكتان

أوضحت الدراسات أنه من الأفضل طحن بذور الكتان وإضافتها على الأطعمة فهي تحتوي على دهون صحية ومعادن وأوميجا 3 وذلك لأنها تساعد على حماية الجلد خاصة البشرة الحساسة وترطيب الجلد وتقليل حساسية الجلد وتقليل الخشونة.

6- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على أوميجا 3 ودهون صحية أساسية يحتاج الإنسان إلى استهلاكها لأن الجسم لا يستطيع إنتاجها كما أن تناول الأفوكادو خاصة خلال فترة الدايت يحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: 10 عادات خاطئة تهدد نضارة البشرة.. هكذا تتجنبيها

إرشادات مفيدة لنضارة البشرة

كما يوجد بعض الإرشادات التي يجب اتباعها أثناء فترة الدايت للحفاظ على صحة البشرة من بينها:

  • تجنب الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الغنية.
  • المواظبة على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية مثل واقي الشمس بدون استشارة الطبيب المختص خاصة للبشرة الحساسة أثناء فترة الدايت.
  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة لأنها يمكن أن تسبب شيخوخة الجلد أو ظهور بعض الآثار السلبية على البشرة.

قد يهمك: للحفاظ على نضارة البشرة طول اليوم.. إليكِ 5 نصائح صباحية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية