أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف كذب المشاهير بشأن نظام الصيام المتقطع

07:33 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
دراسة تكشف كذب المشاهير بشأن نظام الصيام المتقطع

الصيام المتقطع

صرّح عدد من المشاهير، على رأسهم الممثلة جينيفر أنيستون، بأن الصيام المتقطع هو السر وراء الرشاقة التي يتمتعون بها، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن هذه الحمية ليست فعالة كما يروج لها.

توصل الدكتور إيثان فايس، المعد المشارك في الدراسة المنشورة في JAMA Network Open، لهذه النتيجة، بعد إجراء تجربة على أشخاص يعانون من زيادة الوزن، حيث سمح لمجموعة بأ تتناول ثلاث وجبات ووجبات خفيفة وقتما يشاؤون، ومجموعة أخرى يمكنهم فعل الشيء نفسه، ولكن بشرط أن يكون ذلك خلال الفترة بين الظهر والثامنة مساءً.

وبعد مرور 12 أسبوعًا، وجد فايس أن وزن الجميع انخفض بمعدل 2.2 رطل، وهو ما يعادل 1 كجم، ولكنه لاحظ أن المجموعة التي تم إلزامها بتناول الطعام في وقت محدد، فقدوا كتلة عضلية أكثر من الدهون، وفقًا لما جاء بموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: أبرزهم أصحاب الضغط المنخفض.. فئات ممنوعة من الصيام المتقطع

ومنذ سنوات، أجرى الدكتور فايس نفس التجربة ولكن على الفئران، ورغم تساوي كمية الطعام التي تم تقديمها إليهم، إلا أن المجموعة التي استهلكت الأكل في 8 ساعات فقط فقدت جزءًا من وزنها.

ويعتبر الصيام المتقطع أحد أكثر الأنظمة الغذائية حداثة، وأنيستون ليست الممثلة الوحيدة التي روجت لمدى فعاليته، بل أثنت عليه أيضًا كلوي كرداشيان، وكذلك جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر".

ورغم تعدد الخطط الغذائية التي يعتمد عليها الصيام المتقطع، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي الانقطاع عن الطعام لمدة 16 ساعة وتناول الوجبات في ثماني ساعات فقط، عادة ما تبدأ من الواحدة ظهرًا وتنقضي في الثامنة مساءً.

قد يهمك: 5 أخطاء تمنع فقدان الوزن عند اتباع الصيام المتقطع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية