خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

4 فوائد يقدمها الكاجو لصحة الجسم

07:10 م السبت 06 نوفمبر 2021
4 فوائد  يقدمها الكاجو لصحة الجسم

الكاجو

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعد الكاجو من المكسرات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أنه يساهم في عملية فقدان الوزن على عكس ما يعتقد البعض أنه يزيد من وزن الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بالفوائد الصحية التي يقدمها الكاجو لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

يعرف الكاجو أنه أحد أنواع المكسرات التي تقدم للجسم العديد من العناصر الغذائية، بجانب إضافته في الأطعمة لتعزيز الفوائد التي يمكن الحصول عليها سواء للأطفال أو النساء أو الرجال، لذلك يجب الحرص دائمًا على تناوله بكميات مناسبة.

القيمة الغذائية للكاجو

عند تناول 28 جرام من الكاجو غير المحمص وغير المملح، يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

- 157 سعر حراري.

- 5 جرام من البروتين.

- 12 جرام من الدهون.

- 9 جرام من الكربوهيدرات.

- 1 جرام من الألياف.

فضلًا عن:

- النحاس.

- المغنيسيوم.

- المنجنيز.

- الزنك.

- الفوسفور.

- الحديد.

- السيلينيوم.

- الثيامين.

- فيتامين ك.

- فيتامين ب.

اقرأ أيضًا: فوائد أم أضرار؟.. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الكاجو يوميًا

الفوائد الصحية للكاجو

يعتبر الكاجو أحد الأنواع الغنية بالدهون غير المشبعة حيث يقلل هذا النوع من الدهون من الوفاة المبكرة، كما أنه منخفض في نسبة السكر، كما تتضح فوائده في السطور التالية:

1- سهولة إنقاص الوزن

تتميز المكسرات بأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون، لذلك ينصح بتقليل كمية المكسرات من بينها الكاجو في حالة الرغبة في فقدان الوزن، ولكن تناول الكاجو يمكن أن يقلل من وزن الجسم في حالة تناوله مع نظام غذائي صحي محدد السعرات الحرارية، وبالتالي قد يساعد في زيادة الشعور بالشبع نتيجة احتوائه على نسبة جيدة من البروتين والألياف.

2- تحسين صحة القلب

يساعد تناول الكاجو بانتظام في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم خاصة إذا تم تناوله بانتظام لمدة تتراوح من 4 إلى 12 أسبوعًا.

3- تحسين مستويات السكر

يحتوي الكاجو على نسبة جيدة من الألياف، وبالتالي منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا 10% من السعرات الحرارية اليومية من الكاجو لديهم مستويات أقل من مستويات الأنسولين بشكل عام، بجانب نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم.

4- تعزيز صحة الفم

يمكن لتناول كمية جيدة من الكاجو بشكل منتظم أن تساعد في تقوية صحة الأسنان والحماية من التسوس، تآكل مينا الأسنان، نظرًا لاحتوائه على نسبة جيدة من الفسفور والنحاس وبالتالي سهولة القضاء على بكتيريا الفم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية