خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

ماذا تأكل لفقدان الوزن في 30 يومًا؟

12:10 ص الثلاثاء 09 نوفمبر 2021
ماذا تأكل لفقدان الوزن في 30 يومًا؟

فقدان الوزن في 30 يومًا

كتب - كريم حسن:

يواجه بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة صعوبة كبيرة في اتباع الحميات الغذائية القاسية، رغم فعاليتها في إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال، الأمر الذي يدفعهم إلى بحث عن طرق سهلة وفعالة في آن واحد.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

في هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، وجبات تساعد على فقدان الوزن في 30 يومًا، وفقًا لموقع "Timesofindia".

حاسبة السعرات الحرارية BMR

وجبات لفقدان الوزن في 30 يومًا

1- البيض والفلفل

تناول البيض مع الفلفل يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، أما الفلفل يتميز بمحتواه المرتفع من فيتامين سي، الذي يساهم في رفع معدل حرق الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البيض.. هل تختلف حسب الحجم؟

2- الذرة والفاصولياؤ

يحصل الجسم على جرعة عالية من الألياف عند تناول الذرة والفاصولياء معًا، مما يقلل من الشعور بالجوع، ومن ثم تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله للحصول على الطاقة، خلال فترة الانقطاع عن الطعام.

قد يهمك: ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

3- اللوز والفستق

أظهرت دراسة، أن تناول اللوز مع الفستق يساهم في إنقاص الوزن، لاحتوائهما على الألياف والدهون الصحية، ولكن يراعى ألا تتجاوز الكمية المستهلكة منهما يوميًا حفنة تكفي لملء راحة اليد.

قد يهمك أيضًا: مناسبة لوجبة خفيفة.. هذه الكمية من المكسرات تحتوي على 100 سعر فقط

4- الزبادي والقرفة

إضافة القرفة إلى الزبادي تجعل منه وجبة مثالية لفقدان الوزن، لأنها تكسبه خصائصها الحارقة للدهون، بالإضافة إلى محتواه العالي من البروتين اللازم لتثبيط الشهية وبناء العضلات.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الزبادي.. هل تختلف حسب النوع؟

5- دقيق الشوفان مع التوت

يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة المفيدة في الرجيم، لغناه بالألياف المثبطة للشهية، ولكن تناوله مع التوت، يجعله أكثر قدرة على إنقاص الوزن ومنع الدهون من التراكم داخل الجسم، بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بهذه الفاكهة.

قد يهمك: عدد السعرات الحرارية في الشوفان.. مرتفعة أم منخفضة؟

6- الشوكولاتة الداكنة مع التوت والجوز

وجبة مغذية ومفيدة أثناء الدايت، لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 70% من الكاكاو، الذي يقلل تخزين الدهون في الجسم، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، أما التوت والجوز، فكلاهما من المصادر الغنية بالألياف.

قد يهمك أيضًا: أفضل 9 طرق لرفع معدل حرق الدهون في الجسم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية