خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

05:08 م الأربعاء 14 يوليه 2021
ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

مشروب لإنقاص الوزن

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتاد بعض متبعي الدايت على شرب القهوة أو الشاي صباحًا، للشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، إلا أن تناول المشروبات المنبهة على الريق قد يهدد الصحة العامة بالعديد من الأضرار، يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

اقرأ أيضًا: 3 أوقات لا تشرب القهوة فيها.. إليك الموعد المثالي

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز المشروبات الصباحية التي تساعد على إنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Healthline".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

مشروبات صباحية للتنحيف

1- الماء

يساعد شرب كوب من الماء صباحًا على إنقاص الوزن، نظرًا لقدرته على تعزيز معدل الأيض بالجسم، فضلًا عن أنه يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، ومن ثم استهلاك كمية قليلة من الطعام في وجبة الإفطار.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية للماء، بإضافة الأعشاب الطبيعية أو شرائح الخيار أو الليمون أو الفاكهة، لإكسابه الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، مثل فيتامين سي.

قد يهمك: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

2- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من البدائل الآمنة لمحبي القهوة صباحًا، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، بشرط أن يكون غير محلى بالسكر.

قد يهمك أيضًا: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

وأظهرت بعض الدراسات، أن الشاي الأخضر يحتوي على مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على رفع معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

حاسبة السعرات الحرارية BMR

3- عصير الخضار

بديل ممتاز لمشروبات الكافيين، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكربوهيدرات المعقدة، التي يستخدمها الجسم كمصدر للطاقة، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف، التي تساعد على كبح الشهية.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات لفقدان الوزن في فصل الصيف.. تجعل جسمك محرقة دهون

ويقلل عصير الخضار من فرص الإصابة بالأنيميا، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وتعد السبانخ من الخضراوات المناسبة لتحضير هذا العصير، علاوة على الجرجير والخس والملفوف.

قد يهمك: خضراوات تساعد على فقدان الوزن

4- شاي الزنجبيل

يلعب شاي الزنجبيل دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، إذ يساعد على كبح الشهية وتنظيم مستويات السكر بالدم وتحسين استجابة الجسم لهرمون الإنسولين ورفع معدل حرق الدهون، إلى جانب الفوائد الأخرى التي يقدمها للصحة العامة، مثل خفض الكوليسترول الضار بالدم وتحسين عملية الهضم وعلاج الغثيان والقيء والإسهال.

قد يهمك أيضًا: آمنة ومفيدة.. 5 مشروبات تغنيك عن تناول الشاي

5- عصير الصبار

يعتقد البعض أن الألوفيرا تساعد فقط على التئام الجروح وعلاج الحروق والتخلص من بعض المشكلات الجلدية، مثل حب الشباب، ولكن ثبت أن شرب عصير الصبار صباحًا يمنع الدهون من التراكم بالجسم، لاحتوائه على فيتامين B، كما يبطئ من عملية الهضم، مما يساهم في الشعور بالشبع لساعات طويلة، فضلًا عن قدرته الفعالة على تنقية الدم من السموم، لغناه بمضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: 9 فوائد مذهلة لعصير الصبار.. إليك طريقة تحضيره

6- مشروب الكمون

من المشروبات المفيدة لمتبعي الدايت صباحًا، لأنه يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالجوع وزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

طريقة تحضير مشروب الكمون

أما عن طريقة تحضير مشروب الكمون، فهي بسيطة، كل ما عليك فعله هو نقعه في الماء وتركها جانبًا طوال الليل، ثم تصفيته صباحًا، وبذلك يكون جاهزًا لتناول.

ويرجى العلم أنه لا ضرر من مضغ بذور الكمون المتبقية في المشروب أثناء تناوله.

قد يهمك: 8 فوائد صحية لمشروب الكمون بالليمون

7- خل التفاح

مشروب صباحي مميز للتنحيف، بالإضافة إلى أنه يساهم خفض مستويات السكر بالدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ويعادل فعالية المضادات الحيوية، حيث يساعد على قتل العديد من البكتيريا الضار.

وللحصول على هذه الفوائد، يجب شرب نصف كوب من الماء المضاف إليه ملعقة كبيرة من خلف التفاح، ويفضل تناول هذا المشروب باستخدام الماصة، لحماية مينا الأسنان من التآكل، بسبب الأحماض الموجودة به.

قد يهمك أيضًا: خل التفاح.. إليك ما يحدث لجسمك عند تناوله على الريق

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية