خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 أخطاء تجعل الشوفان يزيد وزنك بدلاً من خسارته

03:52 م الثلاثاء 16 مارس 2021
5 أخطاء تجعل الشوفان يزيد وزنك بدلاً من خسارته

الشوفان

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
يعتبر الشوفان وجبة غذائية صحية ومتكاملة ينصح بها الأطباء لمتبعي الدايت على الإفطار، لاحتوائها على البروتين والحديد والألياف التي تزيد الشعور بالامتلاء والشبع طوال اليوم، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن بشكل سليم.
وهناك بعض الأخطاء التي تجعل الشوفان يؤتي نتائج عكسية ويسبب زيادة الوزن بدلاً من خسارته، وفقًا لما جاء بموقع "Prevention".

1-تناول كمية كبيرة من الشوفان

يؤدي تناول كمية كبيرة من الشوفان في أي وجبة سواء الإفطار أو العشاء إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذا يُنصح بتناول كوب صغير منه (وليس طبق كبير) مضاف إليه الفواكه والمكسرات.

2-الإفراط في وضع الإضافات

يُراعى إضافة ملعقة صغيرة فقط من اللوز والزبيب على الشوفان للاستمتاع بطبق صحي، لكن الإفراط في وضع المكسرات والفواكه المجففة يزيد عدد السعرات الحرارية المكتسبة، ومن ثم يؤدي إلى زيادة الوزن، فمن الطبيعي أن يحصل الشخص على 150 سعر حراري من الشوفان مع 150 سعر حراري من الإضافات الموجودة عليه، لكن تناول سعرات حرارية أكثر من ذلك تؤتي نتائج غير مرغوب فيها.

3-إضافة الحليب

عند إضافة الحليب كامل الدسم إلى الشوفان، يتم اكتساب المزيد من الدهون والسعرات الحرارية بجانب المكسرات والأفوكادو وغيرها، وبالتالي يزداد الوزن، لذا من الأفضل إضافة الماء بدلاً من الحليب.

4-اختيار الشوفان بالنكهات

تتوافر أنواع من الشوفان بالنكهات مثل الشوفان بالقرفة أو بالعسل وغيرها، ولا يُفضل اختيار تلك المنتجات في حالة الرغبة في فقدان الوزن، بل اختيار الشوفان العادي الخالي من أي إضافات أو نكهات.

5-إضافة سكر

لا يجب إضافة أي مواد للتحلية على الشوفان سواء كان السكر الأبيض أو البني أو العسل أو غيرها، لأن الجسم يتعامل مع كل تلك الأشياء على اعتبارها سكريات غنية بالسعرات الحرارية، لذا من الأفضل تحلية الشوفان بشرائح من الموز الغنية بالبوتاسيوم والألياف والسكريات الطبيعية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية