خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هاني الناظر يحذر من حساسية شهر مارس.. تجنب هذه الأشياء للوقاية منها

10:25 م الثلاثاء 02 مارس 2021
هاني الناظر يحذر من حساسية شهر مارس.. تجنب هذه الأشياء للوقاية منها

الحساسية

إعلان

كتب - كريم حسن:

مع بداية شهر مارس من كل عام، يبدأ القلق يتملك مرضى حساسية الجلد، نظرًا لاقتراب حلول فصل الربيع الذي يعانون فيه من بعض الأعراض المزعجة، مثل الطفح الجلدي والحكة وحفاف البشرة.

ولمنع أعراض حساسية الجلد من التفاقم، يجب الحذر من ارتكاب بعض العادات الخاطئة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث.

1- الجلوس في الحدائق

شهر مارس، هو موسم انتشار الزهور، التي تعتبر السبب الرئيسي لتطور حساسية الجلد الموسمية، نتيجة لتكاثر البكتيريا الحلزونية في النباتات وتناثر حبوب اللقاح في الهواء الجوي.

لذلك، يجب على مرضى الحساسية الجلدية الابتعاد عن الحدائق خلال هذا الشهر، مع مراعاة ارتداء الكمامة الطبية، لمنع استنشاق حبوب اللقاح التي تتسبب في سيلان الأنف والسعال والعطس المتكرر، بمجرد دخولها الممرات الهوائية.

وإذا تم ملامسة النباتات عن طريق الخطأ، لا بد من غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، لأن لمس العينين في ظل تلوث اليد بالبكتيريا الحلزونية أو حبوب اللقاح قد يعرضهما للتهيج والاحمرار.

اقرأ أيضًا: استعدادًا للربيع.. إليك أشهر الأدوية المستخدمة في علاج الحساسية

2- الاقتراب من الحيوانات

ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد الابتعاد عن الحيوانات الأليفة وتقليل الزيارات العائلية للأقارب الذين يربون في منازلهم الكلاب أو القطط، لأن الوبر المتساقط منها يثير الأعراض لديهم.

قد يهمك: أبرزها الحساسية.. أمراض قد تصيب طفلِك في فصل الربيع

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية