خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كنز من الفيتامينات.. دراسات توضح فوائد هذا العصير في إنقاص الوزن

04:42 م الجمعة 09 أبريل 2021
كنز من الفيتامينات.. دراسات توضح فوائد هذا العصير في إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

إعلان

نشرت صحيفة هندية نتائج عدد من الدراسات العلمية التي تحدثت عن فوائد القرع الأخضر، أو ما يطلق عليه علميًا بـ"الكالاباش الخياري"، وهو نبات من الفصيلة القرعية، حيث أشارت أغلب الدراسات إلى وجود فوائد غير متوقعة لهذا النبات المنتشر في بعض الدول العربية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أكدت جميع الأبحاث أن عصير القرع الأخضر يساعد بشكل أساسي في عملية إنقاص الوزن بشكل سريع، ويلعب دورًا رئيسيًا في عملية حرق دهون الجسم بشكل سريع وفعال.

وأشارت أغلب الدراسات إلى وجود سلسلة كبيرة من الفوائد التي يقدمها هذا العصير تجعله ضروريًا جدًا لنظامنا الغذائي المعتاد كوجبة طعام أو عصير أيضًا، وهو الأمر الذي لا يعلمه الجميع، حيث يعتبر عصير القرع الأخضر من العصائر الشهيرة في الهند.

وبحسب صحيفة "india" الهندية، فإن عصير القرع الأخضر مليء بالألياف والماء (حوالي 92%) ويحافظ على رطوبة الجسم ويعتبر أفضل طريقة لخسارة الوزن السريع، وهو علاج جيد وفعال ضد الحموضة وعسر الهضم والقرحة والإمساك.

وبينت أغلب الأبحاث أن طبيعة ألياف القرع الأخضر تساعد الإنسان على البقاء لفترة طويلة من دون تناول الطعام بسبب الشعور الذي تمنحه.

بالإضافة إلى ذلك، يعزز القرع الأخضر صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول السيئ بنسبة كبيرة جدًا.

اقرا أيضًا: فوائد زيت القرع مذهلة.. إليك طريقة استخدامه

ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين "ج" وفيتامين "ب" وفيتامين "ك" وفيتامين "أ" وفيتامين "هـ" والحديد والفولات والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ما يجعله بمثابة "كنز من الفيتامينات".

وبحسب المصدر، فإن تناول هذا العصير على معدة فارغة لمدة 4 أيام على الأقل في الأسبوع يساعد على فقدان دهون البطن بسرعة، لكن مع اتباع نظام جيد لفقدان الوزن بشكل عام مع التمرين.

وأكدت الأبحاث أن القرع يساعد على النوم بشكل أفضل خصوصًا في الليل لأنه يحسن عملية التمثيل الغذائي، وينشط هرمونات الجسم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الضروري تناول العصير في الصباح على معدة فارغة واستهلاكه على الفور لأنه يتأكسد بسرعة كبيرة، مع عدم تصفيته للحفاظ على أليافه، ويمكن إضافة الليمون والنعناع إليه لتحسين مذاقه.

ومن جهة أخرى، حذر الباحثون من الإكثار من شرب هذا العصير بشكل مفرط حيث من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية ضارة مثل الغثيان والقرحة والإسهال وآلام البطن، وللحد من المخاطر، من المستحسن شرب العصير الذي تم طهيه بشكل صحيح وعدم تناول العصير في حال كان طعمه مرا لأنه ضار، ويجب استشارة طبيب التغذية حول ذلك.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية