أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الشعير لإنقاص الوزن- هكذا يمكن استخدامه

12:34 م الخميس 13 أكتوبر 2022
فوائد الشعير لإنقاص الوزن- هكذا يمكن استخدامه

فوائد الشعير

كتبت - أمنية قلاوون

يحتوي الشعير على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك حرق الدهون سريعًا، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، نظرًا لكون الشعير أحد الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالي، فوائد الشعير لتنحيف الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Food.ndtv".

فوائد الشعير لإنقاص الوزن

1- السيطرة على الجوع

تأتي مياه الشعير مليئة بالألياف التي تساعد في الحفاظ على بطنك ممتلئًا لفترة أطول، مما يساعد أيضًا على منعك من الوصول إلى الأطعمة المقلية أو السريعة، إن شد البطن وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام يعني فقدان الوزن بشكل صحي.

يمكنك أيضًا شرب عصير عشب الشعير لفقدان الوزن، عندما نشعر بالجوع، نميل أحيانًا إلى تناول كل ما يمكننا تناوله، المعدة المشبعة تحرص على عدم الانغماس في الأكل الطائش.

اقرأ أيضًا: يقوي مناعتك.. 5 فوائد صحية لماء الشعير (صور)

2- منخفض السعرات الحرارية

عندما ينقع الشعير في الماء ويصفى، ينخفض ​​محتوى السعرات الحرارية تلقائيًا، لذا فإن ملء كوب من ماء الشعير بدلاً من الكولا والمشروبات الغازية يمكن أن يفعل العجائب لجسمك.

قد يهمك: طبيبة: الألياف الغذائية مفيدة لصحة الأمعاء وخسارة الوزن

3- تنظيم السكر

يعد الشعير هو غذاء منخفض المؤشر الجلايسيمي قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، يساعد هذا في معالجة السكر في الدمبصورة مثالية، بالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

الشعير غذاء خالي من السعرات الحرارية وخالي من الكوليسترول، إنه غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ما يجعله غذاءً ممتازًا للحفاظ على المستوى الأمثل من الكوليسترول، يساعد الكوليسترول المستقر في الدم في الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، لذا يعتبر الشعير مفيدًا لفقدان الوزن، وبالتالي ينصح خبراء التغذية وأخصائيو التغذية باستهلاك ماء الشعير بانتظام لتحقيق الوزن المثالي.

قد يهمك أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الشعير لصحة الكلى.. احذر أضراره

طريقة إعداد الشعير لإنقاص الوزن

اصنع ماء الشعير بنفسك في المنزل بدلًا من شرائه من الخارج، ولتحضيره، اختر الشعير المجعد لإنقاص الوزن بشكل فعال، إليك وصفة بسيطة وسريعة:

- غلي بعض حبات الشعير حتى تصبح طرية، تأكد من إضافة ثلاثة أحجام من الماء إلى حجم واحد من الشعير لأنه يميل إلى نقع الماء.

- تصفية وجمع الماء، ثم تكرار ذلك حتى لا تجد أي بقايا في الماء.

- إذا وجدت أن طعم ماء الشعير غير جذاب، أضف القليل من عصير البرتقال أو الليمون أو العسل إليه، يمكنك أيضًا إضافة عصا القرفة إليها أو الزنجبيل لإضافة بعض النكهة إلى الماء، يقال إن كل هذه التوابل تساعد في ربط عملية إنقاص الوزن.

إذا كنت ترغب في تحليته، فيمكن إضافة ملعقة صغيرة من السكر البني لأنه أقل معالجة وقد لا يزيد وزنك، ثم تخزين ماء الشعير في الثلاجة لجعله يدوم لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية