أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 حلول سريعة للتخلص من دهون الكتفين

03:03 م الأربعاء 15 يونيو 2022
5 حلول سريعة للتخلص من دهون الكتفين

التخلص من دهون الكتفين

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتراكم الدهون في الكتفين لدى بعض الأشخاص نتيجة زيادة وزن الجسم وضعف العضلات وغيرها، ما يمثل مشكلة مزعجة لدى بعض الأشخاص.

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض الحلول السريعة التي تساعد على التخلص من دهون الكتفين، حسبما نشر موقع "Health Line".

طرق سريعة تخلصك من دهون الكتفين

1-رفع أوزان

على الرغم من أن رفع الأثقال لا يؤدي في حد ذاته إلى فقدان الدهون المتراكمة في الذراعين، فإنه يمكن أن يساعد على بناء كتلة العضلات وزيادة قوتها، ومن ثم تظهر بمظهر أنحف.

يمكن أن يساعد بناء كتلة الجسم على زيادة التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة خلال اليوم.

2-تناول المزيد من الألياف

يمكن أن تساهم إضافة كمية كبيرة من الألياف إلى النظام الغذائي في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لأن الألياف عادة ما تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي، مما يزيد من الوقت الذي تستغرقه داخل المعدة، ومن ثم يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول

3-تناول المزيد من البروتين

يساعد تناول البروتين على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والسيطرة على الشهية بشكل كبير، ما يعمل على تعزيز عملية فقدان الوزن بشكل عام والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم، ولا سيما الكتفين.

4-تمارين الكارديو

يعد الكارديو نوعًا من التمارين التي تركز على رفع معدل ضربات القلب لحرق السعرات الحرارية، ويعتبر الجري وركوب الدراجات والتجديف والسباحة ونط الحبل والرقص بمثابة أنشطة يمكن أن تساعد على زيادة ضربات القلب وتحقيق هذا الهدف.

5-التوقف عن تناول الكربوهيدرات المكررة

عادةً ما تحتوي الكربوهيدرات المكررة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الألياف، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل أسرع، وبالتالي يزداد الشعور بالجوع.

يجب استبدال الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمكرونة بالأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشعير والشوفان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية