أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل لبشرتك-واقي الشمس الكريمي أم البخاخ؟

06:12 م الإثنين 05 سبتمبر 2022
أيهما أفضل لبشرتك-واقي الشمس الكريمي أم البخاخ؟

واقي الشمس

كتبت - هدى عبد الناصر:

واقي الشمس من المنتجات التي يجب أن يحرص الأشخاص على استعمالها بشكل منتظم، وذلك لتجنب أي مخاطر على البشرة من الأشعة فوق البنفسيجة الضارة التي قد تصل مضاعفاتها إلى حد الإصابة بسرطان الجلد، ولكن أي الأنواع أفضل؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

أكد أحد الأطباء في مدينة نيويورك على أهمية استعمال واقي الشمس طوال أيام السنة، حيث يتسبب التعرض لأشعة الشمس دون واقي شمس في زيادة خطر الإصابة بسرطانات الجلد المرتبطة بالأشعة فوق البنفسجية وشيخوخة الجلد المبكرة.

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم واقي الشمس في الصيف؟.. طبيب جلدية يوضح

أنواع واقي الشمس وفوائدها

1- الكريمات

من أكثر الأنواع انتشارًا هو استعمال واقي الشمس في شكل كريمي، وذلك لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنها سهلة الاستخدام والتوزيع على البشرة وغالبًا ما تكون مصنوعة من الزيت والماء وبعض المواد الأخرى، ولكن يصعب استخدام هذا النوع من واقي الشمس على فروة الرأس، بالإضافة إلى إمكانية سد مسام البشرة وبالتالي ظهور بعض المشاكل الجلدية.

2- البخاخ

رذاذ واقي الشمس هو بديل رائع للكريمات، حيث يتميز بوزن أخف على البشرة، ولكنه يحتاج إلى الاستعمال أكثر من مرة، ويعتبر أشهر أخطائه هو استعماله دون فركه على البشرة، لذلك يجب وضعه على البشرة والتأكد جيدًا من تغطيته لجميع المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس،

كما يحتوي واقي الشمس البخاخ على بعض المكونات مثل كلوريد الإيثيل والوقود الدافع وثنائي وثلاثي كلورو فلورو ميثان، التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة.

قد يهمك: تحذيرات من استخدام واقي الشمس القديم .. هذه علامات انتهاء صلاحيته

3- البودرة

يعتبر هذا النوع من واقي الشمس هو الأقل شيوعًا، حيث يتم استعماله للأِخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، ومن يعتادون على وضع المكياج بشكل منتظم، كما يسهل استعماله على الوجه وفروة الرأس، وتعرف عيوبه بارتفاع ثمنه بالإضافة إلى أنه يحتاج وقت طويل إلى وضعه على البشرة.

قد يهمك أيضًا: مع اقتراب الصيف- هل يحمي واقي الشمس من سرطان الجلد؟

4- الجل

عادة ما يتم استعمال هذا النوع من واقي الشمس لأنه يساعد على ترطيب الجسم بشكل كبير، فهو يعطي احساس منعش يشبه الماء، كما يتم استعماله عن طريق وضعه على البشرة وفرك الجلد به بكميات كبيرة للحصول على أفضل النتائج، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استنعماله لأصحاب البشرة الدهنية.

اقرأ أيضًأ: 5 نصائح للحفاظ على صحة بشرتك في الصيف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية