أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد مذهلة يقدمها زيت الزيتون للبشرة

04:10 م الثلاثاء 24 يناير 2023
4 فوائد مذهلة يقدمها زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة

كتبت- هدى عبد الناصر:

نضارة البشرة ونعومتها من أكثر الأشياء التي تحرص النساء على الحصول عليها بمختلف الطرق سواء الطبيعية أو من خلال المستحضرات الطبية، ولكن يفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز فوائد زيت الزيتون للبشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Verywellhealth".

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون ومضادات الأكسدة الصحية وجميعها عناصر ضرورية لصحة البشرة حيث يقدم لها العديد من الفوائد من بينها:

- ترطيب البشرة

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على مركب السكوالين وفيتامين E، وبالتالي يساعد السكوالين على ترطيب البشرة بشكل كبير، ويعمل فيتامين E على زيادة قدرة الجلد على امتصاص الماء والاحتفاظ به.

- الحد من الشيخوخة

يعرف زيت الزيتون باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، حيث تعمل هذه المركبات على محاربة الإجهاد التأكسدي المرتبط بالشيخوخة، كما يزيد من كمية الكولاجين في الجلد.

- تنظيف البشرة

يساعد زيت الزيتون على تنظيف البشرة بشكل كبير، وذلك لأنه يعمل على إذابة البقايا الدهنية الموجودة على الجلد، كما يمكن استعماله لإزالة المكياج خاصًة تلك المنتجات المقاومة للماء.

- التئام الجروح

زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تساعد بشكل كبير في التئام الجروح حتى وإن كانت هذه الجروح ناتجة عن مرض السكري.

اقرأ أيضًا: زيت الزيتون.. 7 فوائد جمالية يقدمها لبشرتك وشعرك

أضرار زيت الزيتون على البشرة

على الرغم من أن زيت الزيتون يقدم العديد من الفوائد الصحية للبشرة إلا أن استعمال كمية كبيرة منه قد يضر بصحة البشرة حيث يتسبب في:

- انسداد مسام البشرة.

- الإصابة بحب الشباب.

- تهيج البشرة.

- حساسية الجلد.

- الاحمرار.

قد يهمك: 4 معتقدات خاطئة عن زيت الزيتون

طريقة استخدام زيت الزيتون على البشرة

هناك أكثر من طريقة لاستخدام زيت الزيتون على البشرة للحصول على أكبر قدر من الفوائد، حيث يمكن استعمال الصابون أو غسول الوجه الغني بزيت الزيتون، مما يساعد ذلك على الترطيب الزائد، إلى جانب ذلك يمكن وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قطن ومسح البشرة به، وبالتالي الحماية من أشعة الشمس الضارة وتنظيف الوجه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية