خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

زيت الزيتون.. 7 فوائد جمالية يقدمها لبشرتك وشعرك

01:39 م السبت 10 أبريل 2021
زيت الزيتون.. 7 فوائد جمالية يقدمها لبشرتك وشعرك

فوائد زيت الزيتون للبشرة

إعلان

كتبت- ندى سامي:

زيت الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر والمغذيات التي جعلته يتربع على عرش الزيوت الصحية، ويستخدم في الحد من أثار الكثير من المشكلات الصحية، كما أنه قد يعد الزيت السحري لصحة وجمال البشرة إذا أنه يمكن استخدامه بطرق شتى لحل الكثير من مشكلات البشرة والشعر التي تعاني منها أغلب السيدات.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد زيت الزيتون الجمالية للبشرة والشعر، وفقًا لـ "Women’s health".

  • يساعد الأظافر على النمو

بالإضافة إلى الحفاظ على صحة البشرة، يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على نمو الأظافر نظرًا لاحتواء زيت الزيتون على فيتامين ه، فهو مرطب للغاية وسهل الامتصاص مما يجعله رائعًا لنمو الأظافر، يمكن غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون وتجفيفها ومن ثم نقعها في القليل من زيت الزيتون وتكرار الأمر مرة اسبوعيًا.

  • ترطيب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول القوية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وترطيبها بشكل فعال، عند الإصابة بتشققات اليدين الناتجة عن قلة الترطيب أو تغير الفصول، يعد زيت الزيتون علاج فعال، وللحصول على نتيجة جيدة يمكن تدليك اليدين بالقليل من زيت الزيتون وارتداء قفاز أو تغطية اليدين من أجل المساعدة على امتصاصه والحصول على يد ناعمة.

  • تهدئة التهاب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مركب يسمى الأوليوكانثال يساعد في تهدئة البشرة نتيجة الإصابة بالتهاب ناتج عن الصدفية أو تغير الفصول أو الإصابة بعدوى يمكن تطبيق زيت الزيتون موضعيًا على الجزء المصاب بعد التأكد من نظافته جيدًا وجفافه، ويمكن تكرار الأمر مرتين يوميًا دون القلق بشأن أي آثار جانبية.

  • محاربة الشيخوخة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على تجميع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتعزز ظهور الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه غني بالعديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة والتي تعزز صحة البشرة وتقلل من تأثير التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: كيف يساعد زيت الزيتون في علاج الإمساك؟

  • تقشير الجلد

يساعد زيت الزيتون على القضاء على الشوائب الموجودة للبشرة وتركها نظيفة ولامعة، ويمكن الاعتماد عليه كمقشر طبيعي للبشرة بدلًا من استخدام بعض منتجات التجميل والتي قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تضر بصحة البشرة، يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون على ملعقة من القهوة والقليل من العسل ومزجهم جيدًا وتطبيقهم على البشرة بعد غسلها وفركها بلطف ومن ثم شطف الوجه بالماء وتجفيفه.

  • إزالة المكياج

يمكن الاعتماد على زيت الزيتون في إزالة المكياج دون الحاجة لمنتجات التجميل التي تحتوي على بعض المواد الضارة بصحة البشرة، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وإزالة المكياج وبعد الانتهاء يجب غسل البشرة جيدًا بالغسول المناسب لنوع البشرة.

  • محاربة قشرة الشعر

يمكن لفيتامين E الموجود في زيت الزيتون أن يساعد في تقليل القشرة المتراكمة على فروة الرأس، وذلك من خلال خلط القليل من زيت الزيتون على الليمون ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر جيدًا.

قد يهمك: 4 معتقدات خاطئة عن زيت الزيتون

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية