أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب تؤدي لتغير وزن الجسم خلال اليوم

06:07 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023
5 أسباب تؤدي لتغير وزن الجسم خلال اليوم

تغير وزن الجسم خلال اليوم

كتبت- هدى عبد الناصر:

تغير وزن الجسم خلال اليوم هو ظاهرة طبيعية وشائعة وعادًة ما يرجع ذلك لعدة عوامل منها السوائل والأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب تغير وزن الجسم خلال اليوم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أسباب تغير وزن الجسم خلال اليوم

1- تناول الأطعمة والمشروبات

عادًة ما يؤثر الطعام والشراب على وزن الجسم بشكل ملحوظ خلال اليوم وبالتالي يجب الحرص جيدًا على عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم الواحد لتجنب التغيرات في وزن الجسم اليومية.

2- التمارين الرياضية

يمكن أن يتسبب الإجهاد البدني الزائد أثناء ممارسة التمارين الرياضية في فقدان الماء من الجسم عن طريق التعرق وبالتالي يتسبب ذلك في انخفاض وزن الجسم بشكل مؤقت وفي هذه الحالة لا داعي للقلق بشأن هذا التغير.

اقرأ أيضًا: لخسارة الوزن- إليك التوقيت الأمثل لممارسة الرياضة

3- الأدوية

قد تتسبب الأدوية التي يتم تناولها بما في ذلك مضادات الالتهاب ومضادات الهيستامين في فقدان الوزن بشكل سريع بينما الأنسولين ومضادات الاكتئاب فمن الممكن أن تزيد الوزن بشكل ملحوظ وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص حول تغيرات الوزن التي يمكن أن تحدث قبل تناول الأدوية.

4- القهوة

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن كوب واحد من القهوة يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن الجسم لأن الكافيين الموجود في القهوة يساعد على تثبيط وزن الجسم عن طريق سد الشهيرة أو حرق القليل من السعرات الحرارية، لذلك لا داعي للقلق عند قياس وزن الجسم بعد تناول القهوة وملاحظة انخفاض وزن الجسم عن المعتاد.

قد يهمك: اكتشاف فائدة مذهلة لتناول الشاي والقهوة

5- عادات الإخراج

عادًة ما يتأثر وزن الجسم بعادات الإخراج التي تحدث خلال اليوم فكلما تم تناول كميات كبيرة من الطعام دون عمل الأمعاء بشكل طبيعي فمن الطبيعي أن يزداد وزن الجسم بشكل ملحوظ عند قياسه.

قد يهمك أيضًا: 6 عادات يومية خاطئة تتسبب في الإصابة بالإمساك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية