أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف فائدة مذهلة لتناول الشاي والقهوة

05:17 م الإثنين 23 أكتوبر 2023
اكتشاف فائدة مذهلة لتناول الشاي والقهوة

القهوة والشاي

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة أن شرب كوب يوميًا من الشاي أو القهوة يمكن أن يجعل الشخص أقوى في سن الشيخوخة.

وقال الباحثون، إن شرب القهوة والشاي في منتصف العمر قد يرتبط بانخفاض احتمالية الضعف الجسدي في أواخر العمر، حسبما نشر موقع "Mirror".

وتضمنت الدراسة، التي أجراها فريق من جامعة سنغافورة الوطنية، 12 ألف مشارك تتراوح أعمارهم بين 45- 74 عاما، مع متابعتهم لمدة 20 عاما.

وسُئل المشاركون، الذين بلغ متوسط ​​أعمارهم 73 عامًا، عن أوزانهم وما إذا كانوا يشعرون بالطاقة الكاملة، وتم تعريف الضعف الجسدي على أنه يحتوي على 2 على الأقل من العناصر الأربعة المتمثلة في فقدان الوزن والإرهاق والبطء والضعف.

وشكلت القهوة والشاي 84% و12% من إجمالي الكافيين في المجموعة، وكان أكثر من الثلثين (68.5%) شربوا القهوة يوميا، ففي هذه المجموعة، شرب 52.9% منهم كوبًا واحدًا يوميًا، وتناول 42.2% 2-3 أكواب يوميًا، بينما شرب 4.9% أربعة أكواب أو أكثر يوميًا.

تم تقسيم شاربي الشاي إلى 4 فئات بناءً على عدد المرات التي يشربون فيها، وهي لا يشربون الشاي أبدًا، مرة واحدة على الأقل في الشهر، ومرة ​​واحدة على الأقل في الأسبوع، أشخاص يشربون الشاي يوميًا.

وأظهرت النتائج أن شرب القهوة أو الشاي الأسود أو الشاي الأخضر في منتصف العمر كان مرتبطا بتقليل فرص للإصابة بالضعف الجسدي بكثير في وقت لاحق من الحياة.

وكان المشاركون الذين شربوا 4 فناجين أو أكثر من القهوة يوميًا أقل عرضة للضعف الجسدي في وقت لاحق من حياتهم، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا القهوة يوميًا.

وكان أولئك الذين شربوا الشاي الأسود أو الشاي الأخضر يوميًا كانت لديهم أيضًا فرصة أقل بكثير للضعف الجسدي، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية