أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفريك يزيد الوزن؟

06:36 م الخميس 02 نوفمبر 2023
هل الفريك يزيد الوزن؟

الفريك

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض متبعي الدايت عن إمكانية إدراج الفريك في النظام الغذائي اليومي أثناء الرجيم، خوفًا من أن يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناوله.

في هذا الصدد، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن الفريك من الأطعمة المناسبة في الرجيم، مؤكدةً أنه يساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الفريك والأرز

وأوضحت ليندا أن الفريك يساهم في إنقاص الوزن الزائد، بفضل انخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 59 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن الفريك يساهم في كبح الشهية، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مثل الألياف الغذائية والبروتين النباتي.

وأكدت أن الفريك من البدائل الصحية للأرز والمكرونة في الرجيم، لاحتوائه على القليل من النشويات، بالإضافة إلى دور أليافه الغذائية في ضبط مستويات السكر بالدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك: خبير تغذية يقدم حيلة سحرية لخفض سعرات الأرز

وأشارت ليندا إلى أن الفريك يساعد على تقليل الإصابة بالإمساك أثناء الرجيم، لأن أليافه الغذائية تلعب دورًا كبيرًا في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

علاوة على ذلك، يمثل الفريك أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأن أليافه الغذائية تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وفقًا لموقع "Healthline".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية