أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الجوافة قبل النوم تزيد الوزن؟

08:05 م الأحد 05 نوفمبر 2023
هل الجوافة قبل النوم تزيد الوزن؟

الجوافة

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض متبعي الدايت عن إمكانية تناول الجوافة ليلًا في وجبة العشاء، خوفًا من أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند استهلاكها قبل النوم.

اقرأ أيضًا: تناول الجوافة يوميًا- مفيد أم مضر؟

هل تناول الجوافة قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن الجوافة من الفواكه المسموحة في الرجيم، مشيرًا إلى أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها قبل النوم.

قد يهمك: 5 فواكه ممنوعة في الدايت

وأضاف جمال أن الجوافة تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراتها الحرارية، واحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية أن موعد تناول الطعام ليس له تأثير على وزن الجسم، بل يرتبط الأمر بالكمية المستهلكة منه على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في الجوافة؟

وأوضح أن الجوافة قبل النوم تقدم للجسم العديد من الفوائد، أبرزها:

1- تساعد الجوافة قبل النوم على تقوية الجهاز المناعي، لغناها بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكيتريا والفيروسات.

2- توفر الجوافة قبل النوم حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر بها يحسن من قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد.

3- تساهم الجوافة قبل النوم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

4- تقلل الجوافة قبل النوم من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم.

للاطلاع على مزيد من فوائد الجوافة قبل النوم، اضغط هنا.

واختتم جمال حديثه بالإشارة إلى أهمية تناول ثمرتين من الجوافة فقط في اليوم، لضمان الاستفادة من قيمتها الغذائية العالية دون الإصابة بأي أضرار.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- 3 فئات ممنوعة من الجوافة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية