أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجوافة قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

05:46 م الخميس 26 أكتوبر 2023
الجوافة قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

الجوافة

كتب - محمد أمين:

تعد الجوافة من الفواكه الصحية للإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية متنوعة، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناولها قبل النوم؟

اقرأ أيضًا: تناول الجوافة يوميًا- مفيد أم مضر؟

هل الجوافة قبل النوم مفيدة للجسم؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الجوافة قبل النوم مفيدة وآمنة للجسم، بشرط تناولها بكمية معتدلة.

وحددت مروة فوائد الجوافة قبل النوم في النقاط التالية:

قد يهمك: لا تتخلص منها.. إليك فوائد بذور الجوافة

1- تلعب الجوافة قبل النوم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- تساعد الجوافة قبل النوم على فقدان الوزن، لانخفاض سعراتها الحرارية، وغناها بالألياف الغذائية التي تساهم في كبح الشهية.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في الجوافة؟

3- تمثل الجوافة قبل النوم أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

4- تساهم الجوافة قبل النوم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: 8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

5- توفر الجوافة قبل النوم حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم.

6- تقلل الجوافة قبل النوم من خطر الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر بها يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

7- تعمل الجوافة قبل النوم على تننظيم مستويات سكر الدم، لأن أليافها الغذائية تساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك: رغم فوائدها- 4 أمراض قد تمنعك من تناول الجوافة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية