أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الرمان قبل النوم يزيد الوزن؟

08:00 م الخميس 07 ديسمبر 2023
هل تناول الرمان قبل النوم يزيد الوزن؟

الرمان

كتب - صابر نجاح:

رغم القيمة الغذائية العالية للرمان، هناك أشخاص يخشون تناوله عند حلول المساء، لاعتقادهم أن استهلاكه قبل الخلود إلى النوم يؤدي إلى زيادة الوزن، فهل هذا صحيح؟

هل أكل الرمان قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الرمان من الفواكه الشتوية المفيدة والمناسبة للرجيم، مؤكدًا أنه لا يسبب زيادة الوزن عند تناوله قبل النوم.

2020_10_9_19_59_40_609

وأضاف ناجي أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على كبح الشهية، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

شاهد: قنبلة سكر- خبير تغذية يحذر من تناول هذه الفواكه في الرجيم "فيديو"

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الرمان يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحتوي على 83 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأشار إلى قدرة الرمان على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، لا سيما الموجودة في منطقة البطن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: تناول الرمان على الريق.. مفيد أم مضر؟

وكشف أن الرمان يقدم للجسم فوائد أخرى غير فقدان الوزن، مثل تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان.

واختتم ناجي حديثه بالإشارة إلى ضرورة تناول الرمان قبل النوم باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يسبب عسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن، بالإضافة إلى استثارة الحساسية عند بعض الأشخاص والتداخل مع عدد من العقاقير، مثل أدوية الكوليسترول.

للاطلاع على مزيد من أضرار الرمان، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية