أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج السيلوليت بالأعشاب.. هل يحقق نتائج جيدة؟

04:00 م الثلاثاء 23 مايو 2023
علاج السيلوليت بالأعشاب.. هل يحقق نتائج جيدة؟

السيلوليت

كتبت- هدى عبد الناصر:

السيلوليت من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة، مما يثير القلق والتوتر عند البعض مما يتطلب استشارة الطبيب المختص أو اتباع بعض الطرق الطبيعية للسيطرة عليها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بعلاج السيلوليت بالأعشاب، وفقًا لما ذكره موقع"Livestrong".

علاج السيلوليت بالأعشاب

1-القهوة

تعرف القهوة بأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، حيث يمكن استعمالها بشكل موضعي كمقشر طبيعي، وبالتالي سهولة التخلص من السيلوليت، كما يمكن استعمال الكريمات الغنية بمادة الكافيين، وبالتالي الحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضًا: تعانين من السيلوليت؟.. 7 طرق طبيعية تخلصِك من هذه المشكلة

2-البقدونس

البقدونس من أفضل الأعشاب للسيطرة على السيلوليت حيث يعمل على زيادة ترطيب الجسم والتخلص من السموم وضبط وزن الجسم، حيث يفضل تناوله يوميًا وخلطه بالأطعمة أو استعمال مستخلص البقدونس بشكل موضعي.

قد يهمك: للتخلص من السيلوليت.. أطعمة يفضل تناولها وأخرى يجب تجنبها

3-الحلبة

تتميز الحلبة باحتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن تساهم بشكل كبير في السيطرة على السيلوليت خاصًة الذي يظهر في منطقة البطن أو الأرداف، ولكنه يعطي نتائج أفضل عند استعماله بشكل موضعي سواء ماسك أو كريمات موضعية.

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح لوقاية الجسم من السيلوليت

4- الهندباء

يساعد تناول الهندباء على تقليل احتباس السوائل في الجسم والتخلص من السموم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالسيلوليت، حيث يفضل تناوله في صورة شاي يوميًا للحصول على أفضل النتائج دون إضافة أي سكر لتعزيز الفوائد للجسم.

قد يهمك أيضًا: للنساء.. 6 عادات خاطئة تسبب ظهور السيلوليت

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية