تعانين من السيلوليت؟.. 7 طرق طبيعية تخلصِك من هذه المشكلة

09:08 م السبت 21 سبتمبر 2019
تعانين من السيلوليت؟.. 7 طرق طبيعية تخلصِك من هذه المشكلة

السيلوليت

إعلان

كتبت - نورهان الصباغ:

تعاني بعض السيدات من ظهور علامات السيلوليت في منطقتي الفخذين والخصر، نتيجة تراكم الدهون في كلتا المنطقتين، الأمر الذي يدفعهم إلى اتباع أنظمة الدايت وممارسة التمارين الرياضية للتخلص منها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق تساهم في التخلص من السيلوليت، وفقًا مجلة "Shape".

1- تنظيم مواعيد الوجبات

تقول الدكتورة سوزان روبرتس، أستاذة التغذية في جامعة تافتس، إن الالتزام بتناول الوجبات الرئيسية في نفس الوقت كل يوم، يساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي، ما يقلل من تراكم الدهون وظهور علامات السيلوليت بمناطق متفرقة بالجسم.

اقرأ أيضًا: ما هو الوقت الأمثل لتناول الطعام؟

2- الحبوب الكاملة

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة لديهم نسبة قليلة من الدهون بمنطقة البطن، من أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة، مثل الدقيق الأبيض.

3- الدهون الصحية

للتخلص من السيلوليت، يجب استبدال الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة بالأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل المكسرات والأفوكادو والأسماك الدهنية.

4- يوم "الفري"

تنصح الدكتورة ليزا يونج، أخصائية التغذية، بتحديد يوم محدد من كل أسبوع، لنتناول فيه الأطعمة المرغوب فيها، مثل الحلويات، مضيفةً أن هذه الطريقة تساعد على الالتزام بأنظمة الدايت دون الحاجة للحرمان من المأكولات المفضلة.

قد يهمك: دون سعرات إضافية.. هذه التوابل تعمل على حرق الدهون

5- التوابل

تعد التوابل من الأطعمة التي تساعد على التقليل من فرص ظهور السيلوليت، وخاصة الشطة، لأنها تحتوي على مركب قد يزيد من الشعور بالشبع، ما يساعد على تناول كميات أقل من الأطعمة عند كل وجبة.

6- الوجبات خفيفة

تؤكد بعض الدراسات أن أفضل طريقة للتخلص من الشعور الجوع قبل تناول وجبة الغداء والعشاء، هو تناول وجبات خفيفة صحية، مثل الخضروات والفواكه والمكسرات، أو شرب كميات وفيرة من المياه.

7- البروتين

ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين عند كل وجبة، لأنها تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها عند كل وجبة، وبتلك طريقة سوف تقل احتمالية ظهور السيلوليت بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 5 نصائح لوقاية الجسم من السيلوليت.. (إنفوجراف)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية