أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فيتامينات تمنع ظهور الشهر الأبيض

02:37 م الجمعة 11 أغسطس 2023
5 فيتامينات تمنع ظهور الشهر الأبيض

الشعر الأبيض

كتب - محمد أمين

التعرض للشيب أو الشعر الأبيض يعد أمرًا شائعًا، ولكن مع التركيز على العناصر الغذائية الأساسية للشعر، ممن الممكن الوقاية من شيب الشعر وترققه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفيتامينات التي تمنع ظهور الشعر الأبيض، بحسب موقع "Health".

عناصر غذائية تمنع ظهور الشعر الأبيض

- البروتين

يتكون الشعر بشكل كامل من البروتين، فالبروتين هو التمثيل الغذائي الصحيح الشعر، لتلبية متطلبات الشعر من الأحماض الأمينية، فكل 2 كيلو جرام من الجسم في حاجة لجرام من البروتين، فالبروتين هو لبنة بناء الشعر، ونقصه يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك شيب الشعر، ومن الأطعمة التي توفر البروتين اللحوم والبقوليات.

اقرأ أيضًا: هل الإجهاد يسبب شيب الشعر؟

- أوميجا 3

الأوميجا 3 من الأحماض الضرورية لبناء الشعر وبصيلاته، ويتم الحصول عليها من المواد الغذائية، وتضمن أحماض أوميجا 3 الدهنية الحصول على شعر ناعم ولامع وقوي، والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 الأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل.

- فيتامين د

فيتامين د يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وزيادة إنتاجها، وعند عدم وجود كمية كافية من فيتامين د في الجسم، يتحول لون الشعر إلى الأبيض أو الرمادي، والأطعمة التي توفر فيتامين د، هي البيض والأسماك والحليب المدعم وحبوب الإفطار.

- الحديد والنحاس

شيب الشعر من أعراض نقص الحديد، لأن نقصه في الجسم يعطل وصول الدم إلى بصيلات الشعر، والمستويات الكافية من الحديد والنحاس قد تساعد في منع ظهور الشيب المبكر، ومن الأطعمة التي تمد الحديد والنحاس بالجسم، هي البيض والمحار والخضروات الورقية والشوكولاتة الداكنة.

- فيتامين ب

فيتامين ب من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو الشعر ومنع أي نوع من مشاكله، ومن أشهر الفيتامينات المهمة لقوة ولون الشعر وزيادة لمعانه، ومن الأطعمة التي توفر فيتامين ب المركب البيض والكبدة واللحوم والمكسرات والخضروات الورقية.

قد يهمك: 7 أغذية تحمي الشعر من الشيب المبكر

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية