أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحرق دهون البطن في أسبوع- 7 نصائح ضرورية

08:45 م الأحد 20 أغسطس 2023
لحرق دهون البطن في أسبوع- 7 نصائح ضرورية

الكرش

الكونسلتو

تؤثر الدهون المتراكمة في منطقة البطن سلبًا على مظهر الجسم، نظرًا لبروز الكرش عند الوقوف والجلوس، كما تجعل الشخص غير قادرًا على ارتداء ملابسه المفضلة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" نصائح لحرق دهون البطن في 7 أيام، وفقًا لموقع "Times of india".

نصائح لتخسيس البطن في 7 أيام

1- ممارسة الرياضة

تلعب التمارين الرياضية دورًا كبيرًا في بناء وتقوية العضلات وحرق الدهون في آنٍ واحد، لذلك يجب الاهتمام بممارستها 3 مرات في الأسبوع.

للاطلاع على أفضل التمارين، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: هل تمارين البطن تقضي على الكرش؟

2- اتباع نظام غذائي صحي

لحرق دهون البطن، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدجاج والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكرية.

قد يهمك: نظام غذائي للتخلص من الكرش في أسبوع واحد

3- تجنب الملح

إذا الكرش ناتجًا عن احتباس السوائل بالجسم، من الضروري الابتعاد نهائيًا عن الملح، لتقليل نسبة الصوديوم بالجسم، واستبدالها بالأعشاب والتوابل الأخرى.

قد يهمك أيضًا: للكرش أنواع متعددة.. تعرف على طرق التخلص منها

4- شرب الماء

يمكن التخلص من الكرش عن طريق شرب كمية وفيرة من الماء يوميًا، لأنه يساعد على الشعور بالشبع عند تناوله قبل الوجبات، كما يحفز الكليتين على طرد السوائل والأملاح الزائدة بالجسم عبر البول.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

5- شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على حرق دهون البطن بفعالية كبيرة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، بشرط أن يكون بدون سكر.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

6- الابتعاد عن الكحوليات

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن تناول المشروبات الكحولية يتسبب في تراكم الدهون حول البطن، لذلك ينصح خبراء التغذية بتجنبها تمامًا عند الرغبة في التخلص من الكرش.

شاهد: 4 مشروبات تسبب ظهور الكرش.. تعرف عليها (إنفوجرافيك)

7- السيطرة على التوتر

قد يكون الكرش ناتجًا عن الضغط العصبي، لأن التوتر والقلق يحفزان المخ على إنتاج مستويات عالية من هرمون الكروتيزول، الذي يشجع الدهون على التجمع في منطقة البطن.

ولتقليل الشعور بالتوتر والقلق، يُنصح بممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، وتناول المشروبات المهدئة للأعصاب، كشاي البابونج، والحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية