أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تزيد من الإصابة بالشيخوخة

03:46 م الإثنين 21 أغسطس 2023
5 عادات خاطئة تزيد من الإصابة بالشيخوخة

شيخوخة الجلد

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على اتباع بعض العادات التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالشيخوخة مما يستوجب الابتعاد عن هذه العادات للحصول على أفضل النتائج وتحسين صحة البشرة خاصة العادات التي يتم اتباعها بشكل يومي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العادات الخاطئة التي تزيد من الإصابة بالشيخوخة، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

هناك العديد من العادات الخاطئة التي يتبعها البعض قد تزيد من فرص الإصابة بالشيخوخة، مما يستوجب الانتهاء من اتباعها للحد من أي مخاطر صحية من بينها:

عادات خاطئة تسبب الشيخوخة

1- عدم الحصول على قسط كافي من النوم

من الطبيعي أن يؤثر النوم على صحة البشرة، ففي حالة عدم الحصول على قسط كافي من النوم فإن ذلك يتسبب في تجعد البشرة وترهل الجلد ويرجع ذلك إلى إفراز الجسم لكمية كبيرة من الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر حيث يتسبب في تكسر الكولاجين، وبالتالي يجب الحرص على الحصول على قسط كافي من النوم وتجنب الكافيين قبل النوم.

اقرأ أيضًا: طريقة غذائية بسيطة لإبطاء الشيخوخة

2- التدخين

عادًة ما يزيد التدخين من فرص الإصابة بالسرطان، وبالتالي ترهل الجلد وظهور الجلد بشكل أكبر حيث يقلل التدخين من تدفق الدم الذي يحمل العناصر الغذائية مثل الأكسجين كما يبطيء من الكولاجين لذلك يجب الابتعاد عن هذه العادة.

3- كثرة التعرض لأشعة الشمس

أشعة الشمس ضرورية لصحة الجسم ولكن امتصاص الأشعة فوق البنفسجية بشكل كبير يضر بنسبة الكولاجين بالبشرة، وبالتالي يصبح الجلد أكثر خشونة إلى جانب التجاعيد وتغير لون الجلد، لذلك يجب الحرص جيدًا على تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط لتجنب الحصول على مضاعفات صحية.

قد يهمك: 3 أنواع من شاي الأعشاب قد تساعد في إبطاء الشيخوخة

4- عدم ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من العادات الضرورية للبشرة، لذلك يجب غسل البشرة مرة أو مرتين في اليوم ثم ترطيب البشرة بشكل كافي، كما يفضل الحد من تقشير البشرة، لأن ذلك قد يتسبب في تهيج البشرة وإصابتها.

5- اتباع نظام غذائي خاطئ

عادًة ما تساعد الأطعمة الصحية في الوقاية من أمراض القلب والسكري، وبالتالي يجب الحرص على تناول القليل من اللحوم الحمراء الدهنية ويفضل الحصول على الدهون الصحية من الأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو.

قد يهمك أيضًا: 3 تغيرات تحدث للشعر بسبب الشيخوخة- دليلك للتعامل معها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية