أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوصي بتناول هذا المشروب: يُنقص الوزن

06:29 م الخميس 04 يناير 2024
خبير تغذية يوصي بتناول هذا المشروب: يُنقص الوزن

الحليب الذهبي

كتب - صابر نجاح:

هناك مشروب إذا حرص الإنسان على تناوله في الرجيم بانتظام، سيفقد وزنه بمعدل أكبر، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: ماذا تشرب لفقدان الوزن؟

وقال ناجي إن المشروب الذي يقصده هو "الحليب الذهبي"، مؤكدًا أن طريقة تحضيره سهلة وبسيطة، لأنه يحتاج إلى مكونين فقط، هما اللبن والكركم.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن الحليب الذهبي يستمد قدرته على إنقاص الوزن من مادة الكركمين التي يتميز بها الكركم، مشيرًا إلى أنها تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

قد يهمك: 10 فوائد مذهلة للكركم.. لماذا يجب تناوله مع الفلفل الأسود؟

وأوضح أن مادة الكركمين تساهم أيضًا في محاربة الالتهابات، التي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

وأشار إلى قدرة الحليب الذهبي على تقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة، ويرجع السبب إلى البروتين المتوفر باللبن، حيث يساهم في إبقاء المعدة ممتلئة.

قد يهمك أيضًا: أفضل مشروب لسد الشهية- 5 سوائل تشعرك بالشبع

وأوصى ناجي متبعي الدايت بعدم تحلية الحليب الذهبي بالسكر الأبيض، واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل، لأنه يساهم في تعزيز القيمة الغذائية للبن والكركم، دون إكسابهما الكثير من السعرات الحرارية.

وشدد على ضرورة أن يكون اللبن المستخدم في تحضير الحليب الذهبي قليل الدسم أو خاليًا تمامًا من الدهون، والاكتفاء بنصف ملعقة من الكركم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الصباح هو أفضل وقت لتناول الحليب الذهبي للتخسيس، موضحًا أنه يقدم فوائد أخرى للجسم، مثل تقوية الجهاز المناعي وتخفيف أعراض التهاب المفاصل وتنقية الجسم من السموم والوقاية من السرطان.

للاطلاع على مزيد من فوائد الكركم مع الحليب، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: 7 مشروبات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية