أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عيد الفطر- نصائح اتبعها لتجنب زيادة الوزن

12:57 م الثلاثاء 09 أبريل 2024
عيد الفطر- نصائح اتبعها لتجنب زيادة الوزن

كحك العيد

كتب - كريم حسن

يرغب بعض الأشخاص في تجنب التعرض لزيادة وزن الجسم في عيد الفطر، بالتزامن مع تناول كحك العيد، الذي يحتوي على كميات عالية من السكر والسمن.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح يجب اتباعها في عيد الفطر لتجنب زيادة الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الفطر

تجنب زيادة الوزن في عيد الفطر يمكن أن يتحقق من خلال اتباع بعض النصائح الصحية. إليك بعض النصائح للمساعدة في تجنب زيادة الوزن في هذا الوقت:

تناول وجبات خفيفة وصحية

يُنصح بتناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية للسيطرة على الشهية وتحقيق الشبع. يمكن تضمين الخضراوات والفواكه والمكسرات في الوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا: نصائح ذهبية لمرضى السكري قبل تناول كحك العيد

الحصول على قسط كافٍ من النوم

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشهية والإفراط في تناول الطعام. حاول الحصول على نوم جيد ومتوازن لمدة 7-8 ساعات في الليل.

تقليل تناول الحلويات

يمكنك تناول حلويات العيد بشكل معتدل، لكن حاول تقليل الكميات وتناولها بحذر. يمكنك الاستمتاع بنكهة الحلويات دون الإفراط في تناولها.

الابتعاد عن الأطعمة المالحة

حاول تجنب الأطعمة المالحة أو تناولها بشكل معتدل. الأسماك المملحة التي تعتاد بعض الثقافات على تناولها في عيد الفطر قد تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وقد تسبب احتباس السوائل في الجسم.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول كحك العيد- إليك السبب

زيادة استهلاك الألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الرغبة في تناول الحلويات بكميات كبيرة. يمكن تضمين الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي لزيادة استهلاك الألياف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية