أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في التخسيس؟- أفضل الطرق لتنشيط هرمون حرق الدهون

03:50 م الجمعة 10 مايو 2024
ترغب في التخسيس؟- أفضل الطرق لتنشيط هرمون حرق الدهون

السمنة

كتب - محمد أمين

بسبب سوء الأنظمة الغذائية التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية يزداد الوزن، وكذا قلة الحركة وعدم ممارسة أي نوع من الأنشطة البدنية، وهو ما يساهم أيضًا في زيادة الوزن والسمنة.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل الطرق لتنشيط هرمون حرق الدهون، بحسب موقعي "Health line" و"Web md".

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية يحتاجها جسمك يوميًا لفقدان الوزن؟

طرق تنشط هرمون حرق الدهون

ممارسة التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية

كلما زاد الوقت الذي يتم قضاءه في ممارسة الرياضة، وكلما كانت التمارين أكثر قوة، كلما تم حرق المزيد من السعرات الحرارية، والمشي السريع كل يوم ربما يكون أهم نصيحة لأي شخص يريد حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تدريبات القوة لبناء العضلات

ممارسة تمارين القوة البدنية وبناء الكتلة العضلية، dساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية، فالطريقة الأكثر فعالية لزيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية هي ممارسة التمارين الرياضية وتدريبات القوة.

شرب الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي سواء الأحمر أم الأخضر والقهوة، تؤدي لزيادة حرق السعرات الحرارية وتساعد على التحرك وممارسة الأنشطة الرياضية.

تناول وجبات أصغر حجمًا وبشكل متكرر

تناول الوجبات الخفيفة وصغيرة الحجم بشكل متكرر يساعد على تشغيل الجهاز الهضمي، ليبدأ في هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، مما يساهم في تحفيز حرق السعرات الحرارية.

وباختصار كلما زاد عدد الوجبات الصغيرة أو الوجبات الخفيفة التي تتناولها خلال اليوم، كلما زاد حرق السعرات الحرارية.

عدم تخطي وجبة الإفطار

الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية بحلول نهاية اليوم، مما يزيد فرص السمنة، فوجبة الإفطار من أهم الوجبات ويحبذ أن تكون غنية بالبروتينات والألياف الغذائية.

قد يهمك: 15 صنفًا.. قائمة بالأطعمة الأقل في السعرات الحرارية

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين يساعد على تقليل الشهية ويزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويؤدي لزيادة حرق الدهون.

الحصول على القسط الكافي من النوم

النوم الكافي يؤدي إلى فقدان الوزن، وأظهرت الدراسات أن الحصول على ساعات نوم قليلة كل ليلة يؤدي إلى فقدان أقل للدهون حتى ولو كان الأشخاص يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية