خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

15 صنفًا.. قائمة بالأطعمة الأقل في السعرات الحرارية

11:32 ص الأحد 04 أبريل 2021
15 صنفًا.. قائمة بالأطعمة الأقل في السعرات الحرارية

الأطعمة الأقل في السعرات الحرارية

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تمد السعرات الحرارية الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بوظائفه، إلا أن زيادة عدد السعرات المكتسبة في اليوم يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا يجب تناول كميات كبيرة من الطعام منعًا للحصول على مزيد من السعرات.
وتعتبر الخضروات والفواكه أقل الأطعمة احتواءً على سعرات حرارية، ما يسمح بتناول أكثر من ثمرة، كما توجد بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لكن لا يجب تناول أكثر من طبق صغير منها في اليوم، وفقًا لما جاء بموقع "Health Line".

1-التفاح

يتميز التفاح باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا، وعلى رأسها الألياف والحديد، ويحتوي كوب من شرائح التفاح (125 جرام) على 57 سعرًا حراريًا.

2-البنجر

يمنح البنجر الجسم عددًا هائلاً من الفوائد الصحية، من بينها خفض ضغط الدم المرتفع الذي يمكن أن يسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، ويحتوي كوب صغير من البنجر المفطع (136 جرام) على 59 سعرًا حراريًا.

3-البروكلي

يعد واحدًا من أفضل الخضروات الغنية بفيتامين سي، حيث يمنح الجسم ما يحتاجه في اليوم من هذا العنصر الغذائي اللازم لتقوية المناعة ومحاربة الأمراض المعدية بنسبة 100%%، كما يحتوي كوب واحد من البروكلي (91 جرام) عل 31 سعرًا حراريًا فقط.

4-الشوربة

تتعدد أنواع الشوربة المختلفة، لكن تبقى شوربة الدجاج واللحم منزوعة الدسم وشوربة الخضروات الأفضل على الإطلاق، لاحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية يترواح بين 7-12 سعر حراري فقط.

5-الجزر

من الشائع أن الجزر يساعد على تقوية النظر والوقاية من أمراض العين بفعل فيتامين A الموجود به بكمية كبيرة، كما يعد وجبة خفيفة صحية، فيحتوي كوب من شرائح الجزر (128 جرام) عل 53 سعرًا حراريًا فقط.

6-القرنبيط

ينتمي القرنبيط إلى قائمة الخضروات الصليبة، ويتميز بارتفاع نسبة الكربوهيدرات به، وفي الوقت نفسه، يحتوي على سعرات حرارية قليلة، فهناك 25 سعرًا حراريًا فقط في كل 100 جرام من القرنبيط.

7-الكرفس

يعتبر الكرفس من أفضل الخضروات الغنية بالألياف والمياه، كما يساعد على الهضم وحرق الدهون بشكل كبير، ويُضاف إلى السلطة والشوربة لإعطاء نكهة مميزة، وبحتوي كوب من الكرفس المقطع (110 جرام) على 18 سعرًا حراريًا فقط.

8-البيض

يساعد البيض على الشعور بالشبع وفقدان الوزن لاحتوائه على البروتين، إلى جانب قلة السعرات الحرارية به، فتحتوي بيضة كبيرة مسلوقة على 72 سعرًا حراريًا و6 جرامات من البروتين.

9-الشوفان

ينصح أطباء التغذية بتناول طبق من الشوفان على وجبة الإفطار للتحكم في الشهية خلال اليوم وزيادة الشعور بالشبع والاستمتاع بالعناصر الغذائية الموجودة به مثل البروتين والألياف، فيحتوي 40 جرامًا من الشوفان على 148 سعر حراري.

10-الخيار

يتم تصنيف الخيار ضمن أهم الخضروات الغنية بالمياه وقليلة السعرات الحرارية، والتي يمكن إضافتها للسلطة أو تناول عدة ثمرات منه على مدار اليوم، فيحتوي كوب واحد من شرائح الخيار (52 جرامًا) على 8 سعرات حرارية فقط.

11-الزبادي

لا يُفضل تمامًا تناول الزبادي بالنكهات مثل الشوكولاتة والفواكه وغيرها لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات، في حين يحتوي كوب صغير من الزبادي كامل الدسم (150 جرام) على 130 سعر حراري، ما يجعله طعام مناسب على وجبة العشاء.

12-الفشار

يحتوي كوب من الفشار (8 جرام) على 30 سعرًا حراريًا، إلى جانب الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء، لذا يعتبر وجبة صحية أفضل من رقائق البطاطس المقلية التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

13-السمك

تساعد الأسماك على حماية صحة القلب بفعل أوميجا 3 والبروتين الموجود بها، كما تحد من الشهية، وتتميز بقلة السعرات الحرارية، حيث يمد 85 جرامًا من السمك الجسم بحوالي 70 سعرًا حراريًا.

14-البطيخ

يحتوي كوب من البطيخ المقطع (152 جرام) على 46 سعرًا حراريًا، فضلاً عن فيتامين سي وفيتامين A، كما يمنح الجسم كمية كبيرة من المياه التي تساعد على ترطيبه وحمايته من الجفاف.

15-المشروم الأبيض

يعد المشروم بديلاً صحيًا عن اللحوم الحمراء للنباتيين، كما يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، ويحتوي كوب من المشروم (70 جرامًا) على 15 سعرًا حراريًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية