خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بعد ظهورها عند محمد صلاح.. طبيب يكشف سر العضلة المنشارية

02:42 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
بعد ظهورها عند محمد صلاح.. طبيب يكشف سر العضلة المنشارية

عضلة محمد صلاح المنشارية

إعلان

كتب: صابر نجاح

خطف محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الأضواء الأيام الماضية، حيث ظهرت لديه عضلة بالقرب من قفصه الصدري، عندما خلع قميصه بعد إحرازه هدف في شباك كريستال بالاس، يبدو شكلها غريب بعض الشيء، وشبهها الكثيرون بأجنحة الطيور وخياشيم الأسماك.

وتعرف هذه العضلة باسم العضلة المنشارية، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهميتها وكيفية الحصول عليها، وفقًا لدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي، وبحسب المعلومات المنشورة بمواقع "Men's health" و"Body building" و"Very well fit".

ما هي العضلة المنشارية؟

عضلة تظهر على جانبي الجسم، لربط عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، ويمكن الحصول عليها، عن طريق ممارسة تمارين رفع الأثقال التي تستهدف عضلات الكتفين والصدر والبطن، من خلال رفع الأوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

اقرأ أيضًا: التمارين تمنعها من الظهور.. 8 معتقدات خاطئة عن عضلات البطن

كيف تحصل على عضلات محمد صلاح؟

1- اتباع نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لا يكفي لبناء وتقوية عضلات الجسم، بما في ذلك العضلة المنشارية، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي غني بمختلف الأطعمة الصحية، وأبرزها:

البيض

أظهرت دراسة أجرتها جامعة إلينوي الأمريكية، أن تناول البيض بالتزامن مع ممارسة التمارين القوى ورفع الأثقال يساعد على بناء العضلات بنسبة تتجاوز 40%، نظرًا لمحتواه العالي من البروتين.

قد يهمك: ترغب في بناء العضلات؟.. تناول هذه الأطعمة يوميًا

الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا

خلصت بعض الأبحاث، إلى أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل المكسرات والسلمون وزيت الزيتون، تساهم في تخفيف الألم العضلي بعد ممارسة تمارين المقاومة، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: تعاني من دهون البطن والأرداف؟.. 5 تمارين تساعدك على حرقها

صدور الدجاج والأرز البني

يرتبط بروز العضلات بانخفاض نسبة الدهون في الجسم، مما يستدعي الاعتماد على البروتينات قليلة الدسم أو الخالية منه تمامًا، مثل صدور الدجاج.

ويمكن تناول القليل من الأرز البني بجانب صدور الدجاج قبل ممارسة الرياضة، لإمداد الجسم بالكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على تعزيز الأداء البدني أثناء التمرين.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على عضلات "بيج رامي"؟

2- ممارسة التمارين الرياضية

هناك تمارين رياضية تلعب دورًا كبيرًا في الحصول على عضلات محمد صلاح، وهي:

- القرفصاء: تساهم هذه الوضعية التي يتخذها الجسم عند أداء بعض التمارين، مثل السكوات، في تقوية عضلات الأرداف والفخذين والذراعين، ومن ثم حرق الدهون العنيدة المتراكمة بهذه المناطق.

- تمرين الضغط: يقوي عضلات الجذع والصدر والتراي سيبس الموجودة أعلى الذراع، فضلًا عن حرق دهون الذراعين والخصر.

- تمرين ديد ليفت: يزيد من قوة عضلات الساقين ويحرق دهون الأرداف والفخذين، لأنه يعتمد على رفع البار إلى مستوى الفخذين مع فرد الظهر، ثم إرجاعه إلى نقطة البداية، بحيث يكون الجسم في وضعية القرفصاء

قد يهمك: لحرق الدهون وبناء العضلات.. 5 تمارين عليك ممارستها يوميًا

صحتك النفسية والجنسية