أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد 50 عامًا- أطباء يكشفون سببًا صادمًا لوفاة بروس لي

02:02 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
بعد 50 عامًا- أطباء يكشفون سببًا صادمًا لوفاة بروس لي

بروس لي

كتبت - ياسمين الصاوي

قال الأطباء، إن بروس لي الذي يعد أسطورة الكونغ فو حتى الآن، قد مات بسبب شرب الكثير من الماء، وذلك بعد مرور حوالي 50 عامًا على وفاته.

رحل نجم هوليوود في فنون الدفاع عن النفس عن عمر يناهز 32 عامًا، وتحديدًا في عام 1973 أثناء تواجده في هونغ كونغ، حسبما نشرت صحيفة "Daily mail" البريطانية.

وكشف تشريح الجثة آنذاك أن بروس لي مات بسبب تورم في المخ، ورأى بعض الأطباء أن ذلك ربما حدث نتيجة تناوله مسكنًا للألم، وظن البعض الآخر أنه تعرض لضربة شمس حادة.

أما الآن، فقد راجع الباحثون الأدلة مشيرين إلى أن بروس لي قد مات بسبب نقص صوديوم الدم أو عدم قدرة الكلى على إفراز الماء الزائد.

اقرأ أيضًا: لضمان فوائدها الصحية.. إليك كمية الماء التي يجب شربها يوميًا

وكتب الباحثون: "نعتقد أن بروس لي مات بسبب شكل محدد من اختلال وظائف الكلى، وهو عدم القدرة على إفراز كمية كافية من الماء للحفاظ على التوازن المائي بالجسم، ويؤدي هذا إلى نقص صوديوم الدم وحدوث وذمة دماغية (تورم الدماغ) والموت خلال ساعات إذا كان تناول الماء الزائد لا يقابله إفراز الماء في البول، وهو ما يتماشى مع الجدول الزمني الذي جرى مع وفاة بروس لي."

وكان بروس لي قد اعترف أنه أخذ جرعة من القنب قبل وفاته، وتبين أن تناول القنب يزيد الشعور بالعطش والحاجة للمياه بشكل شديد.

وتشمل أعراض نقص صوديوم الدم الشعور بالغثيان أو القيء مع انخفاض ضغط الدم وفقدان الطاقة وضعف العضلات أو ارتعاشها أو تشنجها، إلى جانب الأرق أو سوء المزاج أو الصداع أو التعب أو حدوث نوبات أو غيبوبة.

يتم علاج هذه الحالة عن طريق تناول مدرات البول أوب

التقطير الوريدي لمحلول الصوديوم أو أدوية الاحتفاظ بالصوديوم أو إجراء غسيل الكلى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية